الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الثانوية العامة 2024.. استقبال الطلاب لتسجيل الرغبات إلكترونيا في جامعتي المنصورة وكفر الشيخ

الدكتور شريف خاطر

محافظات12-8-2024 | 19:08

دار الهلال

شهدت جامعة المنصورة اليوم الإثنين، إقبالًا من طلاب تنسيق المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في أول أيام المرحلة الأولى للتنسيق للعام الجامعي 2024-2025. 

وأكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، أنه تم عمل لجان للاستعلامات للرد على استفسارات الطلاب، وتخصيص لجنة من العاملين بمكتب التنسيق والذين لديهم معرفة بالبرامج النوعية بكليات الجامعة للتعريف بها وتخصصاتها والرسوم الدراسية الخاصة بها، واستخدام معامل مكيفة حرصًا على راحة الطلاب.

من جانبه، قال نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب الدكتور محمد عطية، إنه تم تجهيز المعامل لاستقبال أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم وتجهيز 4 معامل حاسب آلي لتستوعب 150 جهاز حاسب.

وفي كفر الشيخ، أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات على موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشكل مجاني وإتاحة كافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة.

وفي سياق آخر، طالب رئيس جامعة كفر الشيخ، بدعم الابتكار والمبتكرين والنوابغ وكذلك توفير الدعم لمشروعات التخرج المتميزة، حيث وجه التهنئة لفريق جامعة كفرالشيخ الحاصل على المركز الثاني في مسابقة (صناع التغيير- إيناكتس مصر 2024) التي جرى تنظيمها بالتعاون بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وهيئة إيناكتس العالمية.

كما توجه بالتهنئة أيضا لأبطال مصر المشاركين في أولمبياد باريس 2024، على ما حققوه من إنجاز جديد يضاف لإنجازات هذا الجيل، ويؤكد على العزيمة والإصرار وقوة إرادة شباب مصر والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي مصر، كما قدم التهنئة لفرق الجامعة الفائزة في فعاليات مهرجان العالم علمين بمدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا حرص الجامعة على المشاركة في مهرجان العالم علمين بمدينة العلمين الجديدة؛ بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل، والترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.