الثلاثاء 13 اغسطس 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: حريصون على تلبية احتياجات الدولة وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة

المائدة المستديرة لجامعة كفر الشيخ

محافظات12-8-2024 | 20:16

دار الهلال

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على تلبية احتياجات الدولة وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ومتطلبات الجمهورية الجديدة، من خلال الاهتمام بالمسار الأكاديمي والمهني والإبداعي لطلبة الجامعة.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة عقدتها جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، لمناقشة "تحسين توافق خريجي جامعة كفرالشيخ تخصص الثروة السمكية مع احتياجات سوق العمل"، برعاية وحضور رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أماني شاكر وعدد من المسؤولين في الجامعة، فضلا عن حضور ممثلي الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية، وبمشاركة ممثلي عدد من شركات العلف والاستزراع السمكي والصناعات السمكية بمحافظة كفر الشيخ.

وقال دسوقي، خلال كلمته، إن الهدف من انطلاق هذه الفعاليات هي مواكبة مستجدات سوق العمل وتحديد التحديات التي تواجه الخريجين الجدد، والتعرف على أهم المهارات التقنية المطلوب توافرها في خريج الجامعة ليصير قادراً على المنافسة في سوق العمل في ظل التحديات الاقتصادية.

وأوضح أن المائدة المستديرة لأصحاب الأعمال قد تناولت عدة محاور؛ هي: تقييم مدى استعداد وجاهزية خريجي الجامعة لدخول سوق العمل ومواجهة تحدياته، وتحديد المهارات والمعرفة الضرورية والمرغوبة من قبل أصحاب الأعمال في سوق العمل الحديث والمجالات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير خريجي جامعة كفر الشيخ، بالإضافة الى مقترحات لاستحداث البرامج المميزة والبينية والتدريب في الجامعة بناءً على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي لتحقيق توافق أفضل بين مهارات الخريجين واحتياجات سوق العمل.

من جانبها، أكدت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أماني شاكر، أن الجامعة تسعى إلى تخريج طالب متميز يمتلك العديد من المهارات المؤهلة لسوق العمل الحالي والمتطور دائما، فالجامعة لا تنفصل عن المجتمع بقطاعاته ومؤسساته المختلفة العام والخاص.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، اليوم الإثنين، أعمال إنشاء مستشفى الحامول المركزي الجديد، الذي يتم تطويره بالكامل ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور رئيس مركز ومدينة الحامول عصام القصيف.

وكلف عبدالمعطي بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة لأهالي محافظة كفرالشيخ.

كما تفقد المحافظ المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة الحامول، للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين، والإطلاع على سير العمل وتلقي طلبات المواطنين، مكلفا بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين، وحسن معاملتهم، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم، وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، فيما تفقد أيضا إدارات الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، مشددًا على ضرورة استمرار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، وتطلعات واحتياجات المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.