الثلاثاء 13 اغسطس 2024

إنجازات الدولة المصرية في لقاء توعوي بثقافة أسيوط

جانب من اللقاء

ثقافة12-8-2024 | 20:40

أحمد البيطار

عقد بيت ثقافة صدفا بأسيوط لقاء تثقيفيا بعنوان "عشر سنوات من التنمية.. إنجازات الدولة المصرية على أرض الواقع"، بمقر مدرسة صدفا الثانوية للتمريض، وبالتعاون مع المجتمع المدني وبمشاركة أطفال جميعة معا لذوي الهمم، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة وضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

أهمية دور الثقافة في نشر الوعي

بدأت فعاليات اللقاء، المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، بالسلام الوطني، وقدم اللقاء الدكتور جمال عبد الناصر، مدير عام الإقليم، وأكد في كلمة افتتاحية أهمية دور الثقافة في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال، ومن ضمن البرامج التوعية بإنجازات الدولة المصرية في ضوء الجمهورية الجديدة.

وعرض أحمد عاطف مدير ثقافة صدفا الفعاليات الثقافية والفنية التي يقدمها البيت للرواد ضمن مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، معرفا بمسابقتي مصر تقرأ ومصر ترسم اللتان أطلقتهما وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية الشابة.

إنجازات الدولة المصرية

وعقدت محاضرة إنجازات الدولة المصرية، وتحدث خلالها فرغلي محمد، رئيس مجلس مدينة قرية أولاد إلياس بصدفا، عن المشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة، مشيرا لعدد من المشروعات القومية التي أحدثت تنمية شاملة في شتى المجالات، كما نوه عن بعض الإنجازات التي تحققت بالقرية من الصرف الصحي والتعليم والصحة وتطوير البنية التحتية، وعرض عددا من الإنجازات من خلال فيلم وثائقي.

واختتمت الفعاليات بباقة من العروض الفنية قدمها أطفال جمعية "معا لذوي الهمم"، والتي قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية نالت إعجاب وتفاعل الجمهور، جاء ذلك بحضور ممدوح جبر، رئيس مجلس مدينة صدفا، وماجدة شحاتة من جمعية معا لذوي الهمم بصدفا.