الثلاثاء 13 اغسطس 2024

نظير عياد: لقطات استلام وتسلم منصب «المُفتي» عُرف يتميز به علماء الأزهر| فيديو

المفتي نظير عياد والدكتور شوقي علام

توك شو12-8-2024 | 21:09

محمد أبو المجد

وجه الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الجديد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الثقة في اختياره مفتي للجمهورية، وللدكتور فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر على الثقة، داعيًا الله أن يكون عند حسن ظن الجميع.

وأضاف "نظير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن لقطات استلام وتسلم منصب مفتي الديار المصرية، هي عُرف يتميز به علماء ، باعتبار أن رسالة الأزهر تقوم على المودة والرحمة والوعي وذلك يعبر عن الرقي في التعامل وسمو الرسالة التي تجمع بين العلماء.

وتابع، أن مفتي الجمهورية السابق، كان أستاذي قبل أن يكون مفتيًا للديار وأنه يعرفه قبل فترة طويلة، قائلًا: "بيني وبين الدكتور شوقي من الود والمحبة ما يسمح بلقائي به وأكثر".

وأكد مفتي الجمهورية، أن اسمي ليس غريبًا، فالنظير هو المثيل أو الشبيه، موضحًا: "اسمي نظير محمد محمد النظير عياد، وأحيانًا يختصر ويقال نظير عياد أو نظير محمد عياد، والبعض يروا أن هذا الاسم ربما له كثير في الديانة المسيحية، باعتبار أن الاسم نظير وعياد، والواقع أن الاسم جاء من والدي الكريمين، تيمنًا بوالدي أيضًا وأنه لا يوجد فرق بين المصريين وتيمنًا باسم جدي وتأكيدًا على التلاحم والتآخي الذي لا يفرق في اسماءه بين طرفي المجتمع".