الخميس 15 اغسطس 2024

جامعة سوهاج: وحدة فحوصات العيون بالمستشفى الجامعي الأولى من نوعها في صعيد مصر

جانب من الافتتاح

محافظات12-8-2024 | 21:30

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني إن وحدة فحوصات العيون بقسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي القديم تعد من الوحدات الطبية المتكاملة الأولى من نوعها على مستوى صعيد مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، وحدة فحوصات العيون بقسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي القديم، وذلك في إطار خطة الدولة لتحسين الخدمات الطبية وتطويرها بما يدعم تقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى والنهوض بالقطاع الصحي.

وأضاف النعماني أن افتتاح هذه الوحدة يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن الوحدة تشمل كافة أجهزة فحوصات العيون التي تبلغ قيمتها أكثر من 40 مليون جنيه.

وأوضح أن الوحدة تستقبل المرضى من كافة أنحاء الجمهورية، بجانب إجراء الفحوصات على مدار أيام الأسبوع، وتقدم الوحدة تقارير معتمدة بأسعار ورسوم مخفضة، كما أنها تخدم مرضى التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

وتابع أن الوحدة تضم عددًا من الأجهزة الطبية الحديثة ومنها جهاز مقطعية الشبكية، وجهاز تصوير الشبكية بالفلورسين، وجهاز مجال الأبصار، وجهاز رسم العصب البصري، وجهاز رسم الشبكية وقياس قوة العين، وجهاز قياس طوبغرافية القرنية، وجهاز التصوير بالأشعة التلفزيونية للعين والشبكية، والأجهزة العلاجية مثل: جهاز الأرجون ليزر لعلاج أمراض الشبكية الناتجة عن السكر وأمراض الأوعية الدموية.