الثلاثاء 13 اغسطس 2024

صحة كفر الشيخ: فحص 1097 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية منية قلين

قافلة طبية

محافظات12-8-2024 | 21:04

دار الهلال

قال وكيل مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ الدكتور محمد أبو السعد إنه تم فحص 1097 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها في قرية منية قلين بمركز قلين، وذلك في إطار حملة (100 يوم صحة) وضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).


جاء ذلك خلال تفقد وكيل المديرية لليوم الأول للقافلة ؛ لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مدى رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، ولدعم فريق العمل. 


وأضاف أبو السعد أن القافلة تضم 11 عيادة طبية، وتشمل 9 تخصصات طبية هي : الباطنة، الأطفال، الجراحة العامة، الجلدية، النسا، تنظيم الأسرة، العظام، الأسنان والأنف والأذن. 


وأوضح أنه تم خلال القافلة إجراء 242 تحليلًا طبيًا بين معملي الدم والطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 60 حالة أشعة تشخيصية، كما تم نشر الوعي الصحي من خلال تنظيم 11 ندوة توعوية استفاد منها 442 مواطنًا.


وأضاف أنه تم عمل 150 فحصًا طبيًا لـ 75 مواطنًا خلال القافلة، وذلك في إطار حملة (100 يوم صحة) ومبادرة (إفحص واطمن) للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري. 


ونوه بأنه تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ 7 مرضى، كما تم تحويل 5 مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.