الثلاثاء 13 اغسطس 2024

للموظفات.. 5 أساليب يمارسها زملاء العمل لاستفزازك فاحذري

زملاء العمل المؤذيين

سيدتي13-8-2024 | 09:48

عزة ابو السعود

في كثير  من الأوقات، تواجه بعض الموظفات صعوبة في التعامل مع زملاء العمل، نظرا  لوجود إحداهما تحمل كل مشاعر الحقد والأذى ،  الأمر الذي يؤثر علي أدائها في العمل، فلذلك نستعرض لك في السطور التالية عن أهم العلامات التي تدل علي وجود زميلة عمل مؤذية في العمل لتجنبها وفقا لما نشر علي موقع city magazaine" "...

1 - السلوك المتلاعب:

قد يستخدمون زملاء العمل المؤذيين، أسلوب التلاعب بالكلمات أو بالمواقف، علي حسب مصلحتهم الشخصية، قد يتفنون باللعب بالكلمات بطرق معينة تتناسب مع الوضع  الحالي، حتى لا يتحملون عواقب أفعالهم، ويستخدمون أيضا بعض الحيل والأكاذيب لتحقيق أهدافهم الشخصية، ويتصرفون وكأنهم يهتمون بكي، بينما في الواقع يستغلون نقاط ضعفك وثقتك لمصلحتهم الخاصة.

2 - قلة التعاطف:

يفتقدون زملاء العمل المؤذيين إلي التعاطف والحب أثناء التعامل مع الآخرين، وليس لديهم قدرة علي فهم مشاعر الغير، ولا يهتمون بأحد، ويتعاملون بكل حدة وقسوة، ويتعاملون باللامبالاة الشديدة في الأزمات.

3 - النقد والاستخفاف:

يلجئون زملاء العمل المؤذيين، إلى التنمر والاستخفاف بمشاعر الغير، تعويضا للنقص اللاتي بداخلهم، فإذا لاحظتي  أن زميلتك في العمل تنتقدك باستمرار، وتقلل من شأنك، وتحرمك من الفضل في إنجازاتك، فهذا معناه أنها تحمل نية خبيثة تجاهك، فاحذري منها.

4 - سلوك غير متوقع:

قد يلجئون زملاء العمل المؤذيين إلي تصرفات غير مفهومة ولا متوقعة في كل مرة، قد يفاجئونك بتصرفاتهم المبهمة، وردود أفعالهم الغير متوقعة، فهذا يدل علي خبث نواياهم تجاهك.

5 -  استغلال الآخرين لتحقيق مكاسب شخصية:

قد ينتهزون زملاء العمل المؤذيين أي فرصة للاستغلال  دون الشعور بالذنب أو الخجل، فهم يتخذونها وسيلة لتحقيق أهدافهم الشخصية وتلبية احتياجاتهم الناقصة، دون أن يدركن تأثيرها علي الآخرين،  إذا لاحظتي  أن زميلتك  في العمل  ، تستخدمك كأداة لتحقيق أهدافها  الخاصة، دون الاهتمام بسلامتك أو مشاعرك، فمن الأكيد  أنك تتعاملين مع شخصية مؤذية فاحذري منها.