الثلاثاء 13 اغسطس 2024

استمرار الهجمات الإسرائيلية الغاشمة على غزة.. وسقوط الضحايا في تزايد

صورة أرشيفية

توك شو13-8-2024 | 10:53

أعلن إعلام إسرائيلي نقلا عن مصادر أمنية، أن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حزب الله في المناقشات السرية أقل حدة وصرامة عن تصريحاته العلنية.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، بسقوط 3 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بأبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

الدفاع المدني بغزة: شهيد وعدد من الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض

وأضاف الدفاع المدني بغزة، أن هناك شهيدا وعدد من الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في مخيم البريج وسط القطاع.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.