الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ دمياط: تنفيذ 673 زيارة منزلية للمسنين وذوي الهمم ضمن «100 يوم صحة»

محافظ دمياط

محافظات13-8-2024 | 11:55

دار الهلال

قال محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابى، إن فرق مديرية الصحة الطبية بالمحافظة نفذت 673 زيارة منزلية ضمن خدمات الزيارات المنزلية للمسنين فوق 65 عاما وذوي الهمم، وذلك منذ بداية مبادرة "100 يوم صحة" بالمحافظة، بهدف وصول الخدمات الصحية لمستحقيها حال عدم القدرة على تلقيها من منافذ تقديمها بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، علاوة على تحسين نمط الحياة الصحي والنفسي لهم.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك يأتي في إطار تقديم خدمات مبادرات 100 يوم صحة وتكثيف تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة للمسنين وذوي الهمم من خلال فرق طبية مدربة.

تكثيف الحملات الرقابية على أسواق دمياط

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة بالأسواق والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع، مشيرا إلى أهمية تلك الحملات للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق والمنشآت الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


جاء ذلك خلال تلقي المحافظ اليوم الثلاثاء تقريرا حول جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية.


وأوضح البيان أنه تم تنفيذ حملات خلال الأسبوع الماضى جاءت بنطاق مراكز ومدن الزرقا وفارسكور ودمياط ومدينتى دمياط ورأس البر، أسفرت عن ضبط وإعدام 113 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة لتغير خواصها، وتحرير 80 محضرا لرصد مخالفات متعددة لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص.


كما جرى ضبط وإعدام 508 كيلو جرامات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 160 كيلو جرام بروتين متغير الخواص وتم تحرير 234 محضرا للمخالفين.