السبت 18 مايو 2024

هيئة تنشيط السياحة بأسيوط تنظم ندوة لنشر الوعي السياحي لطلاب جامعة الأزهر

28-2-2017 | 17:43

أعلن مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط عثمان الحسيني تنظيم ندوة تثقيفية عن السياحة الداخلية، بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع أسيوط، تحت رعاية نائب رئيس الجامعة الدكتور أسامة عبد الروؤف، وبحضور عميد كلية أصول الدين الدكتور جمال محمد إسماعيل وعدد من الأساتذة بمختلف الكليات. 
وأشار مدير الهيئةـ في تصريح اليوم الثلاثاءـ إلى أهمية إقامة البرامج التوعوية والتثقيفية للتعريف بالمواقع السياحية من خلال عقد الدورات والندوات وتنظيم الجولات المختلفة للمواقع الأثرية والسياحية، بالتنسيق مع الجامعات والمؤسسات المختلفة بالمجتمع، وكذلك استهداف كافة الشرائح التي لها علاقة بالسياحة من أجل الترويج لهذه المواقع واستثمار أهميتها.
وأوضح أنه تم اختيار جامعة الأزهر لما تقوم به من إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، لافتًا إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وجامعة الأزهر لتنظيم ندوات ورحلات للطلاب.
من جانبه، أكد سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبدالجليل أن هذه الندوات لها دور هام وفعال في الترويج للمواقع السياحية والأثرية والتعريف بما تحتويه المحافظة من معالم سياحية، مشددا على ضرورة وجود خطة وطنية شاملة لرفع مستوى الوعي السياحي لدى الطلاب والمواطنين ككل.
بدوره، أشار عميد كلية أصول الدين إلى أنه سيتم تنظيم رحلات لطلاب الأزهر للتعرف على الأماكن السياحية والترويج لها، مؤكدا على دور الأزهر الشريف في نشر الوعي السليم بين الطلاب والبعد عن الأفكار الهدامة والارتقاء بالوطن وبمساعدة شبابها وأبنائها.