السبت 18 مايو 2024

النائب محمود الشريف يستقبل السفير الصيني

28-2-2017 | 18:09

استقبل النائب محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، سونج أيقوه، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية.

وأعرب "الشريف" في بداية اللقاء عن ترحيبه بصفته ونيابة عن الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، بالسفير الصيني، مؤكداً على عمق العلاقات السياسية والدبلوماسية والبرلمانية بين البلدين، وحرص البرلمان على تنمية واستمرار هذه العلاقات وخاصة في مجال الاستثمار.

وقال الشريف على دعم البرلمان للاتفاقيات بين البلدين والتي من شأنها تعزيز سبل التعاون وتنمية العلاقات، مضيفاً أن البرلمان حريص على سرعة إصدار قانون الاستثمار الجديد لدعم النمو الاقتصادي في مصر، وعلى تطوير العلاقات من خلال جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

وأعرب عن أمنيته بزيادة حجم التجارة بين مصر والصين وأن تصبح مصر مركزاً صناعياً وتجارياً لتصدير المنتجات المصرية الصينية لجميع الدول الأوروبية والأفريقية.

وأكد على أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي والبرلمان والحكومة تعمل على تنمية العلاقات المصرية الصينية وأن البرلمان يسعى جاهداً لإصدار كافة التشريعات الميسرة لفرص الاستثمار.

ومن جانبه، أعرب السفير الصيني عن سعادته بزيارة البرلمان المصري المنتخب ودعا اللجان البرلمانية المعنية بالاستثمار والتجارة والعلاقات الخارجية بزيارة المنطقة الصناعية اللوجيستية الصينية في مصر والتي تقع بالقرب من العاصمة الجديدة.