الجمعة 23 اغسطس 2024

السبكي يتفقد مستشفيي النصر التخصصي والرمد ومجمع الشفاء الطبي ببورسعيد

جانب من الجولة التفقدية

أخبار13-8-2024 | 15:40

دار الهلال

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل ومبادرة حياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، والتي تُعد أولى محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

خلال الجولة، قام الدكتور السبكي بزيارة مستشفيي النصر التخصصي للأطفال والرمد التخصصي، ومجمع الشفاء الطبي في بورسعيد، حيث اطلع على مختلف الأقسام في هذه المنشآت، بما في ذلك الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وقسم القسطرة، والرعايات المركزة، والصيدليات، والمعامل، والأشعة.

كما شملت الجولة زيارة مركز طب أسرة العلاج الطبيعي ووحدة طب أسرة المناخ (2)، حيث تفقد الاستقبال، وغرف الإسعافات الأولية، وعيادات طب الأسرة، والعيادات التخصصية، وعيادات طب الأسنان، ومكاتب كبار السن. هدف الدكتور السبكي من هذه الزيارة الاطمئنان على كفاءة منظومة طب الأسرة وخدمات الرعاية الصحية الأولية في المحافظة.

وخلال تفقده للمنشآت، حرص الدكتور السبكي على التحدث إلى الأطقم الطبية والإدارية للاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير الخدمات الصحية، واستطلاع آراء المواطنين بشأن جودة الخدمات الطبية المقدمة، وذلك بهدف تعزيز مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المواطنين.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن الهيئة قدمت أكثر من 16 مليون خدمة طبية وعلاجية لمستفيدي التأمين الصحي الشامل في بورسعيد حتى الآن، بجودة عالية. وأضاف أنه تم تشغيل 44 منشأة صحية تابعة للهيئة في المحافظة، منها مستشفى الرمد التخصصي الذي تم اعتماده كمستشفى أخضر دوليًا من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، بالإضافة إلى اعتماد جميع المنشآت بنسبة 100% من الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا.

وكرم الدكتور السبكي فريق عمل مستشفى الرمد في بورسعيد لحصولها على الاعتماد الدولي كمستشفى أخضر مستدام من المنظمة الدولية للمستشفيات الخضراء المستدامة GGHH.

في ختام الزيارة، أعرب الدكتور السبكي عن تقديره للجهود المبذولة في تحسين الخدمات الصحية بمحافظة بورسعيد، مؤكدًا أن الهيئة ستواصل العمل على تعزيز جودة الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

رافق الدكتور السبكي خلال جولته التفقدية كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية والطب الاتصالي، والدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتور محمد نشأت، مدير عام الإدارة العامة لشئون الأفرع، والدكتورة نهى الصناديدي، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، والدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع الهيئة في محافظة بورسعيد.