الجمعة 16 اغسطس 2024

«صحة لبنان»: استشهاد شخصين في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة ببلدة «برعشيت» بالجنوب

غارات إسرائيلية

عرب وعالم13-8-2024 | 17:52

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم الثلاثاء عن استشهاد شخصين نتيجة استهداف غارة إسرائيلية، سيارة في بلدة برعشيت في بيت ياحون في قضاء بنت جبيل .

وفي السياق، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن أطراف بلدتي طيرحرفا وزبقين في القطاع الغربي تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقذائف الانشطارية المعادية.

وتعرضت بلدة شيحين في القطاع الغربي تعرضت لقصف مدفعي معاد، تزامنا مع غارة جوية شنها الطيران الحربي على البلدة.

وفي سياق منفصل، أفادت الوكالة بأن حزب الله استهدف انتشارا لجنود ‏الاحتلال في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية ‏وأصابوه إصابة مباشرة.

في وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وحققنا به إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته "قناة القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن قصف مبانٍ تابعة لحزب الله اللبناني في مناطق كفر كلا ومروحين وميس الجبل بجنوب لبنان.

وذكر بيان من جيش الاحتلال أن طائرات سلاح الجو استهدفت أيضًا نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب قرب الحدود. 

وأوضح الجيش أنه استهدف أمس منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله في الوردية بجنوب لبنان، ودمّرتها خلال غارة جوية، بالإضافة إلى قصف عدة مبانٍ في منطقتي شيحين وجبين. 

وذكر أن حزب الله أطلق صواريخ وقذائف على شمال إسرائيل، مستهدفًا مستوطنات تلة راميم والمطلة وجبل دوف، دون تسجيل إصابات. 

جاء هذا التصعيد بعد مقتل القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة جوية على بيروت، قبيل اغتيال إسماعيل هنية في إيران يوم 31 يوليو الماضي، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".