الأربعاء 21 اغسطس 2024

جامعتا الزقازيق وجنوب الوادى الأهليتين تفتحان باب التقديم الإلكتروني حتى هذا الموعد

جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر من رمضان

محافظات13-8-2024 | 18:29

أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر من رمضان عن فتح باب (التقديم الإلكتروني) للطلاب الحاصلين علي شهادات (الثانوية العامة - الثانوية الأزهرية - مدارس المتفوقين STEM - مدارس النيل)، اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم 23 أغسطس الجاري.

وجاء - فى بيان لجامعة الزقازيق الأهلية اليوم- أن التقديم متاح هذا العام لكليات (الطب البشري - طب وجراحة الفم والأسنان - الصيدلة /صيدلة إكلينيكية/ - التمريض - الهندسة / برنامج هندسة الإنشاءات والتشييد وبرنامج الميكاترونيك/ - الحاسبات والمعلومات /برنامج الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبرنامج المعلوماتية الطبية وبرنامج نظم معلومات الطيران - التجارة /برنامج المحاسبة وبرنامج إدارة الأعمال والتسويق).

ونوه البيان بأن التسجيل متاح اعتبارا من اليوم وحتي يوم الجمعة 23 اغسطس الجاري،وأن الجامعة ستبدأ في أعمال المراجعة لبيانات وشهادات الطلاب بعد غلق باب التقديم.

وأشارت الجامعة، في بيانها، إلى أنه تم تحديد المصروفات الدراسية لكل كلية وبرنامج للطلاب الجدد الذين سوف يلتحقون بالجامعة في العام الأكاديمي 2024-2025 بواقع 130 ألف جنيه لكلية الطب البشري، و110 آلاف جنيه لكلية طب وجراحة الفم والأسنان،و85 ألف جنيه لكلية الصيدلة، و45 ألف جنيه لكلية التمريض، و60 ألف جنيه لكلية الهندسة، و40 ألف جنيه لكلية التجارة، و55 ألف جنيه لكلية الحاسبات والمعلومات، لافتة إلى أن ذلك بخلاف الرسوم الإدارية وقدرها 1500 جنيه لا ترد، يتم سدادها على الحسابات الخاصة بالجامعة، وترفع صورة واضحة من إيصال السداد على رابط التقديم موضح بها اسم الطالب.

من ناحية أخرى عقد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي اجتماعا بمنسقي الجامعة الأهلية بحضور الدكتور محمد إسماعيل القائم بعمل النائب الأكاديمي لجامعة جنوب الوادي الأهلية، والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة مسئول مركز المعلومات بالجامعة الأهلية، والدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات و المعلومات، وفريق العمل الإداري. 

برامج جامعة جنوب الوادي الأهلية 

وخلال الاجتماع ناقش رئيس الجامعة جاهزية استقبال طلبات الالتحاق للطلاب الجدد ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية ( الطب و الجراحة ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، الهندسة ، الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، التمريض ، الألسن) واستعراض الخريطة الزمنية للتنسيق والقبول بالجامعة الأهلية.

وصرح الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة أنه سيتم فتح باب التقديم إلكترونيا من خلال الرابط الذي سيتم اتاحته الأسبوع القادم لتسجيل الرغبات باستخدام الرقم القومي ودفع 1500 جنيه مصاريف إدارية عن طريق قنوات التحصيل اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس الجاري ويستمر التقديم حتى الخميس 22 أغسطس ثم يتم اعلان النتيجة يوم الأحد 25 أغسطس عن طريق إرسال رسالة هاتف نصية للمقبولين.

ولفت إلى أن الطلاب المقبولين عليهم أن يقوموا بتسليم أصول الملفات ودفع المصروفات الدراسية وتسليم ايصالات الدفع في مدة لا تتجاوز يومي عمل من استلام رسالة الهاتف النصية المرسلة له وفي حال تأخر المقبولين عن الموعد المحدد لتسليم أصول الملفات ودفع المصروفات الدراسية وتسليم ايصالات الدفع يعتبر تنازلا عن حقهم في التقدم ويتم ارسال رسائل القبول للطلاب اللاحقين في قائمة ترتيب المجموع.