الخميس 22 اغسطس 2024

ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه في حملات أمنية مكبرة بالشرقية

المتهم

الجريمة14-8-2024 | 12:38

شيماء صلاح

تمكنت الإدارة العامة لمكافحه المخدرات من ضبط عدد من العناصر الإجرامية بالشرقية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار، تقدر قيمتها قرابة 4 مليون جنيه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قد أكدت قيام عدد من العناصر الإجرامية بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظة الشرقية، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 الأمن يوجه حملات لملاحقة تجار المخدرات والسلاح في محافظتين 

وواصلت الأجهزة الأمنية حملاتها لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، بالإضافة إلى ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، حيث وجه قطاع الأمن العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن أسوان ودمياط، حملات أمنية في عدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، أسفرت عن النتائج التالية:

مديرية أمن اسوان

ضبطت الأجهزة الأمنية 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة، حيث تم ضبط 8.200 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 4 كيلوجرامات من مخدر البانجو، وكمية من مخدر الهيروين بحوزة 4 متهمين، 3 منهم لهم معلومات جنائية، وتم ضبط 4 قطع سلاح ناري عبارة عن 4 فرد محلي وطلقة، وتنفيذ 805 أحكام قضائية.

مديريه أمن دمياط 

نجحت الجهود في ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، منها 7.350 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 6 كيلوجرامات من مخدر البانجو، 12.500 كيلوجرام من مخدر الهيدرو، وكمية من مخدر الهيروين، كما تم ضبط 3 قطع سلاح ناري عبارة عن 3 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 3 متهمين، اثنان منهم لديهم معلومات جنائية.

وتستمر الحملات الأمنية لتحقيق المزيد من النجاحات هذا في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.