الأربعاء 14 اغسطس 2024

وزير العمل يوجه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

وزير العمل

أخبار14-8-2024 | 14:07

دار الهلال

وجه وزير العمل محمد جبران بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية؛ للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج. 

جاء ذلك خلال جولة وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمناطق عمل السيدة زينب، والخليفة، والمقطم، وعابدين، والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل، وسلامة وصحة مهنية، وتشغيل وتفتيش. 

كما تَفقّد الوزير مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، وأبدى ملاحظاته على خط سير العمل في تلك المواقع، مؤكدًا أهمية الانضباط في العمل، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم. 

وقال إن جولته المفاجئة لن تكون الأخيرة؛ لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه، واستمع إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأن الفترة المُقبلة سوف تشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات؛ بما يتماشى مع المتغيرات التي يشهدها سوق العمل. 

ووجه الإدارات المختصة بالإسراع في التحول الرقمي بشكل كامل؛ للتخفيف على المواطنين، مؤكدًا ضرورة إصدار المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة، مكلفًا الإدارات المركزية المختصة بالوزارة بسرعة تنفيذ خطة التطوير بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل وفي منظومة العمل بشكل عام؛ لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات، وربط كافة خدمات الوزارة ببعضها؛ لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة.