السبت 7 سبتمبر 2024

3 فوائد صحية لتناول عصير الكرز الحامض يوميا

فوائد عصير الكرز

طبيب الهلال14-8-2024 | 15:26

إيمان عبد الرحمن

عصير الكرز الحامض مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقدم أكثر من مجرد مذاق رائع، من تعزيز جودة نومك إلى المساعدة في التعافي بعد التدريبات ، فيما يلي نظرة فاحصة على ما يحدث لجسمك عندما تدمج عصير الكرز اللاذع في روتينك اليومي، نستعرضها وفقا لما قدمه الخبراء علي موقع " أوملي ماي هيلث"

تنظيم النوم

واحدة من أبرز فوائد عصير الكرز الحامض هو تأثيره على النوم، قد يكون هذا بسبب الميلاتونين الموجود في الكرز الحامض ، وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ ويستخدم عادة كمكمل لعلاج الأرق ، كما هو مذكور في دراسة أجريت عام 2018.

يساعد محتوى الميلاتونين على استقرار إيقاعات الساعة البيولوجية وتعزيز النوم المريح ، مما يجعله علاجا طبيعيا لأولئك الذين يعانون من الأرق أو أنماط النوم المتقطعة.

الانتعاش بعد التمرين

بالنسبة للرياضيين وعشاق اللياقة البدنية ، يمكن أن يكون عصير الكرز الحامض إضافة قيمة للتعافي بعد التمرين. العصير غني بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك الأنثوسيانين ، وهي مركبات تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

تخفيف الألم وتقليل الالتهاب

يشتهر عصير الكرز الحامض بخصائصه المضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن توفر الراحة من أنواع مختلفة من الألم، ثبت أن الأنثوسيانين الموجود في الكرز الحامض يمنع المسارات الالتهابية في الجسم.

هذا يجعل عصير الكرز الحامض علاجا طبيعيا فعالا لحالات مثل التهاب المفاصل والنقرس.

يمكن أن يساعد شرب عصير الكرز الحامض في تقليل مستويات حمض اليوريك في الدم ، وهو مركب يمكن أن يسبب النقرس عندما يكون مرتفعا جدا، و ذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2019.