الثلاثاء 20 اغسطس 2024

الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع الاعتراف الدولي بحقوق فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم14-8-2024 | 15:11

محمد الغرباوي

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع الاعتراف الدولي بحقوق فلسطين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأوضح رئيس فلسطين، أن الولايات المتحدة تعرقل بكل الطرق والوسائل القرارات الرامية إلى تحقيق الاعتراف الدولي بفلسطين وتتجاهل وتتجاوز القرارات الأممية، لافتًا أنه صدر منذ عام 1947 ألف قرار أممي بشأن القضية الفلسطينية لكن لم يتم تنفيذ أي من تلك القرارات.

يذكر أن أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وقت سابق، على أهمية حشد الجهود الدولية لدعم المسعى الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للأمم المتحدة، وكذلك الحصول على المزيد من الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، خلال لقاء الرئيس الفلسطيني في مقر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو، أمس، مع السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا، والذي تم خلاله استعراض تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في فلسطين في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصعيد الاستيطان واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين الذي وصفهم بالإرهابيين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة على كافة الأصعدة لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة فورا.