الخميس 22 اغسطس 2024

الفكرة هتوصل.. ماندو العدل يكشف تفاصيل جديدة حول منع عرض فيلم الملحد

فيلم الملحد

فن14-8-2024 | 16:42

ياسمين محمد

قدم المخرج ماندو العدل، تفاصيل جديدة بخصوص أزمة فيلم "الملحد" ومنع عرضه في السينمات، الذي كان مقرر له الظهور في جميع دور العرض اليوم.

ونشر ماندو العدل صورة السيناريو والتصريح الرقابة بموافقة عل عرض الفيلم، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، معلقا عليها: "بعتذر لكل أصدقائي اللي عزمتهم على العرض الخاص لفيلم الملحد .. العرض مش هيتعمل في ميعاده.. والفيلم مش هينزل في ميعاده .. والحقيقة معرفش ليه، الإجابة عند السيد الرقيب على المصنفات الفنية".

وأضاف ماندو العدل: "الفيلم  جاهز للعرض، وانتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح الوان والرقابة اديتله ترخيص بالعرض بعد شهور من المشاهدات، بل وصل الأمر إني نزلت صورت مشهد مضاف والمنتج أحمد السبكي صرف كتير على دعاية الفيلم في الشوارع بناء على هذا الترخيص، ورجع شال الدعاية تاني للاسف ودي خسارة فادحة، ده ينفي تماما الهراء بتاع أصل الصناع بيعملوا دعاية رخيصة للفيلم، ومرفق مع البوست صورة الترخيص وصورة إجازة الرقابه  للسيناريو".

وتابع ماندو حديثه: "اللي لأول مرة الرقابة تكتب في الورقة الأخيرة للسيناريو ما يشبه الشكر والتوضيح .. وده نص ما كتب علي الورقة الاخيرة، الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم".

واختتم المخرج ماندو العدل، حديثه قائلا: "الفكرة هتوصل هتوصل بإذن الله عاجلا  أو آجلا". 

أبطال فيلم الملحد

فيلم الملحد من بطولة محمود حميدة وحسين فهمي وصابرين وأحمد حاتم، ومن تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

وتدور أحداث العمل حول الطبيب الشاب يحيى "أحمد حاتم" الذي يمر بتغييرات في معتقداته الدينية يقرر على إثرها المجاهرة بالإلحاد، فيحاول عمه التدخل لحل الأزمة التي تتصاعد.