الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ الوادي الجديد : تخصيص 10 ملايين جنيه من التبرعات لصيانة المدارس قبل العام الدراسي

جانب من الاجتماع

محافظات14-8-2024 | 16:35

دار الهلال

  قرر محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، تخصيص 10 ملايين جنيه من التبرعات الواردة للمحافظة لصيانة المدارس وفقًا لخطة عاجلة، والانتهاء من الأعمال قبل بدء العام الدراسي الجديد .

جاء ذلك خلال رئاسته، اليوم الأربعاء، لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور نائب المحافظ حنان مجدي، ومدير أمن المحافظة محمد حامد، وسكرتير عام المحافظة سيد محمود والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية .

وجه المحافظ، إطلاق مبادرة بالتعاون بين المحافظة والجمعيات الأهلية لصالح رفع كفاءة منازل قرى الأربعين بمركز باريس وتنفيذ مشروعات تمكين اقتصادي لأصحابها، وتوجيه التبرعات المحصلة بصندوق استصلاح الأراضي لهذا الغرض؛ دعمًا لأهالي القرى وتوفير سكن كريم لهم، بجانب حظر انتقال المعلمات خارج محل إقامتهم إلا في حال وجود عجز بالتخصص أو عدم وجود بديل من المعلمين، وعودة جميع المعلمين الذين مر عام على انتدابهم خارج مقر إقامته، واستمرار دعم المحافظة للمصروفات المدرسية لطلاب المدرسة الرسمية الدولية بالوادي الجديد بنسبة 50 %، بعد بحث حالة الأسرة ومدى استحقاق الطالب للدعم. 

كما قرر المحافظ حصر المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة من المستفيدين من الدعم التمويني أو النقدي أو الأسمدة ؛ لبحث وقف الدعم حال الامتناع عن سداد المستحقات، ودراسة نقل محرقة النفايات بقرى المكس بباريس ومدينة بلاط، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين .

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الخدمات والمرافق بالمدينة السكنية بأبو طرطور، والإعلان عن شروط التقديم، على أن تكون الأولوية لأبناء المحافظة، وتفعيل مكاتب الشكاوى بالمستشفيات وسرعة بحث وحل الشكاوى الواردة ودعم المحافظة للحالات الطارئة والمستحقة، بجانب حصر حفظة القرآن الكريم على مستوى المحافظة وتنظيم مسابقة للأسر القرآنية .