الأربعاء 14 اغسطس 2024

الشباب والرياضة تُواصل فعاليات كأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال14-8-2024 | 21:17

لطفي السقعان

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات بطولة فعاليات كأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب توتال انرجيز، في إطار فعاليات مهرجان العلمين.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مهرجان العالم علمين يُعبر عن جزء مهم جدًا في الجمهورية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة بمنشآتها التي تعبر عن أشياء كثيرة في الجمهورية الجديدة.

وأعلنت الوزارة نتائج دور الثمانية وجاءت كالتالي: فوز مركز شباب بهاده بالقليوبية علي مركز شباب فايد بالإسماعيلية بسباعية نظيفة، وخسارة مركز شباب قسطا بالغربية من مركز شباب محلة دياب بكفر الشيخ بخمسة أهداف لهدفين، وفوز مركز شباب بلفيا ببني سويف علي مركز شباب شيبا بالشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ومركز شباب أبيس ٢ بالإسكندرية علي مركز شباب مستقبل العُميد بمطروح بثلاثة أهداف لهدفين.

جدير بالذكر، أن مهرجان العلمين فى نسختة الثانية، قد شهد العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة لجميع الفئات العمرية، لذا تعددت الفعاليات والأنشطة التي تلبي جميع الأذواق، ومن أبرز هذه الفعاليات، الألعاب المنتشرة في مختلف أرجاء المهرجان ومنافسات مهرجان العلمين لمراكز الشباب توتال انرجيز.

في شأن آخر، بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وفد من المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة (KSPO) تعزيز سبل التعاون الرياضي المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء السيد Lee Min Soo، المدير العام بالمؤسسة، والنائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة، والكابتن علي جمعة، المدير الفني للاتحاد، والدكتور كريم محمد يحيى، المنسق العام للتعاون وسكرتير لجنة نشر اللعبة دوليًا.

تناول اللقاء مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة KSPO والاتحاد المصري لكرة السرعة، والوصل إلي أهم بنود مذكرة التفاهم لتوقيعها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية تفعيل التعاون في مجالات البحوث العلمية الرياضية ونقل الخبرات الكورية في المجال الرياضي، موجهاً بتأسيس مركز بحوث رياضية في مصر على غرار المراكز الكورية.

وجه الدكتور أشرف صبحي بتنظيم مهرجان رياضي لكرة السرعة والتايكوندو في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 30 عاماً على العلاقات المصرية الكورية. وفي ختام اللقاء، أعرب وزير الرياضة عن شكره وتقديره للاتحاد المصري لكرة السرعة والمؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة على جهودهما في تعزيز التعاون بين البلدين.

وعقب اللقاء توجه وفد المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة (KSPO) لزيارة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد إمكانيات النادي وما يتضمنه من منشآت رياضية متميزه.