الخميس 15 اغسطس 2024

مدبولي يؤكد لأهالي رأس الحكمة متابعته موقف حصولهم على الأراضي البديلة

رئيس الوزراء

أخبار15-8-2024 | 12:18

دار الهلال

التقى رئيس الوزراء بعددٍ من الأهالي بمدينة رأس الحكمة، الذين رحبوا به وبالوفد المرافق له، و أكد لهم رئيس الوزراء أن زيارته اليوم تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي.

وأكد مدبولي، خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الخميس ، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيكون "مصدر الخير" لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكافة جوانب التنمية على مدار العام.

كما أوضح الفريق كامل الوزير أن أهالى المنطقة يرحبون بهذا المشروع التنموى الكبير، وهم أول المستفيدون به، وجميع المشروعات التى تنفذها الحكومة حاليا بالمنطقة، ومنها مشروع الطرق والقطار الكهربائى وغيرها توفر فرص عمل للأهالى.

ومن جانبهم، أكد الأهالي اقتناعهم بخطوات الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة في هذه المنطقة الواعدة، وخاصة عبر تنفيذ هذا المشروع المهم الذي يحقق أهداف التنمية بالمنطقة، كما أكدوا ثقتهم في أن الدولة ستراعي مطالبهم وتحرص على تعويضهم بالشكل المطلوب.

ووعد رئيس الوزراء الأهالي بتنفيذ أية مطالب من جانبهم، حيث طلب بعض الأهالي بإنشاء مدرسة تجريبية بالمنطقة، ووجه رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ هذا المطلب على الفور.