الأربعاء 21 اغسطس 2024

وزير الصحة بغينيا الاستوائية يشيد بتدريب كوادر طبية من بلاده في المستشفيات المصرية

غينيا الاستوائية

أخبار15-8-2024 | 12:30

دار الهلال

أشاد وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في غينيا الاستوائية داماسو ميتوها أيكابا Damaso Mitoha Ayecaba، باستعداد وزارة الصحة والسكان المصرية لتدريب كوادر طبية غينيه في المستشفيات المصرية على علاج مرض التهاب الكبد الوبائي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير حداد عبد التواب الجوهري، السفير المصري في مالابو مع وزير الصحة الغيني، بحضور كل من سكرتير عام وزارة الصحة، ومديرة الإدارة العامة للصيدليات والمختبرات الطبية بوزارة الصحة، لمتابعة تنفيذ مقترحات التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية في مجالات الصحة والدواء.

كما أكد الوزير الغيني حرص بلاده على الاستفادة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج المواطنين الأفارقة من فيروس C والتي تم اطلاقها عام 2019.

وأشاد الوزير الغيني بالأطباء المصريين العاملين في المستشفيات الخاصة في غينيا الاستوائية، وناقش مع السفير إمكانية ايفاد المزيد من الأطباء المصريين، والفرص المتاحة أمام الشركات الطبية المصرية في مجال توفير الأطباء وإدارة المستشفيات في غينيا الاستوائية، والتسهيلات التي يقدمها الجانب الغينى في هذا الصدد.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس أن السفير المصري ووزير الصحة الغينى ناقشا برامج السياحة العلاجية المتاحة في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان المصرية للمواطنين من غينيا الاستوائية، حيث أصبحت مصر حاليًا وجهة سياحية علاجية أمام العديد من المرضى في غينيا الاستوائية، في ظل التسهيلات المقدمة في هذا الصدد.

كما تناول اللقاء التعاون في مجال الدواء، والجهود التي تمت خلال الفترة الماضية بين المؤسسات المعنية، وترحيب الجانب الأكواتوري بشركات الدواء المصرية لفتح فروع ومخازن لها في غينيا الاستوائية لتلبية الطلب المحلى وإمكانية نفاذ الأدوية المصرية إلى دول الجوار في منطقة وسط إفريقيا.