الثلاثاء 20 اغسطس 2024

جامعة دمياط تنظم البرنامج التدريبي "العمل في صناعة الألبان" لخريجي كلية الزراعة

رئيس جامعة دمياط

محافظات15-8-2024 | 12:44

دار الهلال

قال رئيس جامعة دمياط، الدكتور حمدان المتولي، إن الشباب يقع على عاتقه الاستعداد للمستقبل، بالتدريب الجيد والتأهل لسوق العمل، فضلًا عن التركيز مع المحاضرات العلمية والبرامج التعليمية المستحدثة مؤخراً لتسهيل الحصول على فرص عمل.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة، اليوم الخميس، في أعمال البرنامج التدريبي التأهيلي لخريجي طلاب كلية الزراعة بالجامعة بعنوان "العمل في مجال صناعة الألبان في مصر والوطن العربي"، الذي نظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة، وحضره عدد من قيادات الجامعة.

من جانبه، قدم مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة، الدكتور صالح شفيق محمد، شرحًا لمحاور الدورة التدريبية والمسميات الوظيفية التي تؤهل لها الدورة؛ وهي مسئول جودة ومدير إنتاج ومسئول التصنيع ومسئول مختبر ومدير مصانع الأغذية عامة ومصانع الألبان خاصة، بالإضافة إلى توضيح بعض المصطلحات والمفاهيم المهمة في مجال صناعة الألبان، وهي ما معنى الإنتاج ومكوناته والمنافع العائدة من الإنتاج وأهم صفات المنتج الجيد والفرق بين الإنتاج والخدمة وأهمية كليهما بمصانع الألبان.

كما تناول بالتفصيل الجودة وتاريخها وأهم المفاهيم المستخدمة في الجودة، والمواصفات الدولية والمحلية للألبان ومنتجاتها، وأهم صفات المدير الناجح وكيفية تنمية مهارات الموظفين والعاملين في صناعة الألبان ومنتجاتها.