السبت 17 اغسطس 2024

متاح الآن .. استعلم على نتيجة المرحلة الأولى لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد بالقاهرة| الرابط والخطوات

موقع الإستعلام على النتيجة

تحقيقات15-8-2024 | 13:21

محمود غانم

نتيجة المرحلة الأولى لرياض الأطفال..أتاحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة المرحلة الأولى لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، والذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، حيث يمكن الاستعلام عليها الآن من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

وفي هذه الأثناء، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن الرابط المخصص للإستعلام على نتيجة المرحلة الأولى لرياض الأطفال، للعام الدراسي 2024 - 2025، الذي أتاحته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وترصد بوابة "دارالهلال" في سطور التالية كيفية الإستعلام على نتيجة المرحلة الأولى لرياض الأطفال عبر البوابة الإلكترونية لـ محافظة القاهرة.

نتيجة رياض الأطفال بالقاهرة

ويتوفر الآن الإستعلام على نتيجة المرحلة الأولى عبر اتباع مجموعة الخطوات الآتية:

أولًا.. الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنا.

ثانيًا.. تحديد استعلم على نتيجتك.

ثالثُا.. إدخال الرقم القومي الخاص بالطلاب.

رابعًا.. النقر على بحث.

الإجراءات اللازمة بعد القبول

ووضعت تعليم القاهرة الضوابط والشروط في حالة القبول برياض الأطفال، والتي لايتم القبول دون تنفيذها، وهي:

- دفع المصروفات بالمدرسة وبالبريد في غضون 15 عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة المرحلة وإلا سيتم إلغاء التقديم نهائياً.

- لا يقبل ملف الطفل إلا ببطاقة ولى الأمر لمحافظة القاهرة فقط.

- لا يوجد تعديل أو تحويل بعد القبول بالتنسيق في نفس العام الدراسي.

- ممنوع منعاً باتاً دفع أي مبالغ مالية أو تبرعات للمدرسة المقبول بها الطفل.

العام الدراسي المقبل

ووفقًا لـ"التعليم"، ينطلق العام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن ينتهي يوم الخميس ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وتفصيلًا، سيبدأ الفصل الدراسي الأول، من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١ يناير ٢٠٢٥.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٥، إلى الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤ مايو ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١ مايو ٢٠٢٥، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤ يوليو ٢٠٢٥.

وستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين، بداية يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٥، وستنتهي حتى الخميس الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات

وفي هذا الإطار، ذكرت التعليم، أنه سيتم زيادة أيام التدريس لـ31 أسبوعًا، وعدد الحصص إلى ثمان، على أن يكون زمن الحصة 50 دقيقة، مؤكدة على أنه لن يتم المساس بعدد الساعات التعليمية