الأحد 18 اغسطس 2024

مركز السينما العربية ينظم حلقة نقاشية بمشاركة نجوم العرب في فينيسيا السينمائي

مهرجان سينفيا

فن15-8-2024 | 14:41

ياسمين محمد

ينظم مركز السينما العربية حلقة نقاشية بعنوان«قائمة المواهب المميزة:عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية" وذلك ضمن فعاليات الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، تقام من يوم 28 أغسطس حتي 7 سبتمبر الجاري.

من المقرر أن تسلط الحلقة الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتجلى في زيادة عدد الأفلام وصناع الأفلام العرب الذين يتم الاحتفاء بهم في المهرجانات السينمائية الدولية، وكذلك أداء الأفلام العربية الأخيرة في شباك التذاكر المحلي. وتهدف الحلقة إلى الاحتفاء بالمواهب العربية ومناقشة أفضل الطرق لاستثمارها.

وأثمرت هذه النهضة عن ظهور جيل جديد من المواهب سواء أمام الكاميرا أو خلفها، وستضم الحلقة مجموعة من الممثلين والمدراء التنفيذيين من طليعة هذه المواهب والذين سيناقشون أفضل السبل للاستفادة من هذه اللحظة. ستقام الحلقة يوم السبت 31 أغسطس من الساعة 4:30 إلى الساعة 6 مساءً في فندق إكسلسيور، سبازيو إنكونتري.

من المقرر أن يدير الحلقة النقاشية ريان آشور رئيس معمل البحر الأحمر، وتضم كل من الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، والممثل المصري أحمد مالك، والإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد، والمنتج المصري محمد حفظي، والمنتجة التونسية درة بوشوشة، والممثلة وكاتبة السيناريو السعودية سمر ششة، وعلاء كركوتي المؤسس المشارك لمركز السينما العربية.