الخميس 15 اغسطس 2024

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024 .. خطوات ورابط الاستعلام

وزارة الموارد البشرية السعودية

تحقيقات15-8-2024 | 14:15

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024 .. يترقب مستفيدو الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، حيث تحدد وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية موعدا ثابتا لصرف الضمان الاجتماعي للمستفيدين.

 

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 2024

وأودعت وزارة الموارد البشرية في اليوم الأول من أغسطس الجاري، معاش الضمان الاجتماعي وذلك للمستفيدين المؤهلين في الدورة (32)، وفقا للموعد الدوري لنزول معاش الضمان الاجتماعي، موضحة أنه قد يتأخر إيداع المعاش باختلاف البنك المسجل فيه حساب المستفيد.

ومن المرتقب نزول الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2024، في اليوم الأول من الشهر المقبل، حيث حددت وزارة الموارد البشرية في نظام الضمان الاجتماعي اليوم الأول من كل شهر ميلادي موعدا ثابتا لإيداع الضمان الاجتماعي للمستفيدين.

ووفقا لنظام الضمان الاجتماعي، إذا صادف اليوم الأول من الشهر الميلادي عطلة رسمية أسبوعية مثل يومي الجمعة أو السبت، فقد يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف حسب اليوم المعتمد.

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

الاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي

ويمكن الاستعلام عن نزول معاش الضمان الاجتماعي للشهر المقبل سبتمبر 2024، في اليوم الأول من الشهر المقبل من خلال موقع الضمان الاجتماعي عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى استعلام الضمان الاجتماعي المطور من هنا.

إدخال رقم السجل المدني ورقم الضمان.

إدخال كود التحقق الظاهر على الموقع.

الضغط على عرض.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن دراسة استحقاق دعم الضمان تشمل جميع أفراد الأسرة، مشيرة إلى أن الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش ويتم دراسة الاستحقاق لجميع أفراد الأسرة.

أهلية الضمان الاجتماعي

وتعلن وزارة الموارد البشرية السعودية شهريا نتائج أهلية الضمان الاجتماعي، والتي يمكن الاستعلام عنها عبر منصة الضمان والتمكين، وفي حالة عدم أهلية المستفيد يمكنه تقديم اعتراض على منصة الدعم والحماية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي)، وذلك من خلال إتباع الآتي:

- الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا

- الدخول على برامج الدعم الخاصة بك

- الضغط على زر تقديم اعتراض

- إرفاق ملفات الاعتراض والضغط على زر تسليم

- ستظهر رسالة التأكيد، قم بتأكيد الطلب

- تابع حالة الاعتراض وتفاصيله من صفحة الاعتراضات