الخميس 15 اغسطس 2024

باحث اقتصادي: مصر استغلت موقعها لإنتاج الهيدروجين الأخصر

صورة أرشيفية

توك شو15-8-2024 | 17:08

قال الدكتور محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي، إن استراتيجية الدولة للهيدروجين منخفض الكربون هي خطوة مهمة جدا في الطريق التي رسمته مصر لنفسها في أنها تصبح مركز إقليمي لتبادل الطاقة واليوم بضم العنصر الجديد الذي ينظر إليه العالم بعين الاعتبار لتنوع وخلق مصادر طاقة جديدة في ظل التغيرات المناخية التي تسطير على البلاد هذا الوقت.

وأضاف "البهواشي" في مداخلة هاتفية له علي فضائية" إكسترا نيوز"، أن الهيدروجين الأخضر ظهر مؤخرا والتي استطاعت مصر أن تسلط الضوء على نفسها  خلال استضافتها لقمة المناخ العام قبل الماضي وافتتاحها لأول مشروع صناعي في المنطقة ينتج الهيدروجين الأخضر صناعيا.

وأوضح أن مصر استغلت موقعها الجغرافي الذي توسط دول العالم وبنيتها التحتية السليمة وامتلاكها لقناة السويس وانتجت الهيدروجين الأخضر الذي تم من خلاله صناعة الأمونيا الخضراء التي نصدرها للخارج واحتلت بها نسبة كبيرة من الإنتاج العالمي من الهيدروجين الأخضر.

 وأشار إلى أن مصر استطاعت جذب الاستثمار العديد من الاستثمارات الأجنبية  المباشرة في مجال توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وتوقيع العديد من الاتفاقيات التي تبشر الفترة القادمة بأن مصر ستكون محور إنتاج الهيدروجين عالميًا.