الخميس 15 اغسطس 2024

العمل: ندوة توعوية لتسليط الضوء على مكافحة العنف في الإسماعيلية

وزارة العمل

محافظات15-8-2024 | 17:18

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين بالتعاون مع مكتب عمل التل الكبير، ندوة توعوية بهدف تعريف العاملين في شركة الدقهلية الزراعية بأهمية المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف والتحرش في مكان العمل.

وتأتي الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي أطلقتها وحدة المساواة بين الجنسين بمديرية العمل والتي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية هذه القضية وحقوق العاملين في بيئة خالية من أي أشكال التمييز والعنف.

وتناولت فعاليات الندوة توضيح أهداف الوحدة ودورها في تعزيز مبدأ المساواة في فرص العمل، كما تطرقت إلى أهمية اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 لسنة 2019 والتي تهدف إلى القضاء على العنف والتحرش

كما تناولت الندوة بشكل مفصل مفهوم العنف والتحرش وأشكاله المختلفة سواء كانت لفظية أو جسدية أو نفسية، باعتبار هذه السلوكيات غير مقبولة مهما كانت طبيعتها أو عدد مرات تكرارها.

وتهدف الندوة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية المساواة بين الجنسين في مكان العمل والتعريف بأشكال العنف والتحرش في مكان العمل وكيفية التعامل معها، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لجميع العاملين.

وأوضح حسن رداد مدير عام مديرية العمل بالإسماعيلية، أن الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف بأحكام القانون ومواده وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال لمديريات العمل بالمحافظات وحرصه على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد.