الخميس 15 اغسطس 2024

رئيس حزب معسكر الدولة الإسرائيلي يدعو نتنياهو لقبول صفقة تبادل الأسرى

نتنياهو

توك شو15-8-2024 | 17:22

علي الحليق

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، بأن رئيس حزب معسكر الدولة الإسرائيلي دعا بنيامين نتنياهو رئيس  الوزراء الإسرائيلي، إلى قبول صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  مجلس الأمن إلى تأمين وصوله إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن الشعب في قطاع غزة يتعرض للكثير من المجازر كان آخرها في مدرسة التابعين التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن استغرابه من صمت المجتمع الدولي أمام مجازر الاحتلال اليومية بمراكز الإيواء في قطاع غزة، مشيدًا بمواقف مصر والأردن الرافضة لمخططات التهجير الإسرائيلية المتوافقة مع مواقفنا والداعمة لنا في كل المحافل الدولية.

وأكد أنه لن يفلت القتلة ومجرمي الحرب من العقاب وأنهم سيواصلون الكفاح والنضال لتحقيق العدالة في فلسطين.

وتابع: سنعيد بناء غزة وسنضمد جراح شعبنا بسواعد أبنائنا ومساعدة أحرار العالم حتى قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.