الخميس 15 اغسطس 2024

ضبط كمية من نبات الماريجوانا بمطار الغردقة الدولي

مضبوطات

الجريمة15-8-2024 | 17:57

هويدا علي

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي من ضبط كمية من نبات الماريجوانا المخدر، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

تفاصيل الضبطية: خلال إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا، اشتبه هيثم خلف الله، مأمور اللجنة الجمركية، في أحد الركاب الألمانيين أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية. وبالتعاون مع فريق الفحص، تم تمرير حقائبه عبر جهاز الفحص بأشعة X-ray، مما أكد الاشتباه.

التحقيقات والإجراءات: أثناء تفتيش حقائب الراكب بواسطة أحمد جمال صلاح، تم العثور على كمية من نبات الماريجوانا المخدر داخل الحقائب.

شارك في عملية الجرد والتحريز عدد من موظفي الجمارك، تحت إشراف عبدالمحسن عبده الشعيني، مدير إدارة الأمن الجمركي. الإجراءات القانونية قرر عبدالعال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 54 لسنة 2024.

جاء هذا الإجراء بعد العرض على المسؤولين في الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

تعليمات مشددة تأتي هذه العملية تنفيذاً لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بضرورة تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات، وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.