الخميس 15 اغسطس 2024

في شنط مدرسية.. إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر مطار القاهرة

شنط مدرسيه

الجريمة15-8-2024 | 19:45

شيماء صلاح

نجحت الأجهزة الأمنية الأمنية فى إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب كمية من مخدر الآيس "الشابو" عبر ميناء القاهرة الجوى و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى والجهات المعنية من ضبط طرد بريدى عبارة عن "حقائب مدرسية" حال تصديره إلى إحدى الدول عبر إحدى الشركات.

وبتفتيشه عثر بداخله على كمية لمخدر الآيس "الشابو" مخبأة داخل الحقائب المشار إليها. المضبوطات 4,350 كيلو من مخدر الآيس علي الفور تم تقنين الإجراءات وإجراء التحريات أمكن تحديد القائمين على تهريب الطرد المشار إليه تشكيل عصابى ضم 4 أشخاص "من بينهم ثلاثة يحملون جنسيات أجنبية".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة، وعثر بحوزتهم على 4,350 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية".

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بأكثر من 2 مليون جنيه تقريباً، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة يأتي ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة للحيلولة دون استغلال التشكيلات العصابية لتلك المنافذ لجلب وتهريب المواد المخدرة.