الأحد 18 اغسطس 2024

مستشارة الاتحاد الأوروبي: الفلسطينيون لهم حق في تقرير مصيرهم وتأسيس دولتهم

صورة أرشيفية

توك شو15-8-2024 | 22:05

قال الدكتور كاميلا زاريتا مستشارة الاتحاد الأوروبي، إنّ الاتحاد الأوروبي يجب أن يتأكد من أن النزاع الراهن في المنطقة لن يتحول إلى حرب شاملة ولن تتأثر بها أوروبا، لأن دولها تعاني من مشكلات أخرى.
وأضاف "زاريتا"، في مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري مقدمة برنامج "مطروح للنقاش"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "الأشخاص الذين يهاجرون من إسرائيل يسافرون إلى باريس وبلغاريا، وفيما يتعلق بالوضع الأمني في المنطقة، فإنه يجب وضع في الاعتبار أن الميليشيات الموجودة في سوريا واليمن تثير مخاوف حقيقية وننظر إليها عن كثب".


وتابع مستشارة الاتحاد الأوروبي: "نراقب الوضع الإنساني في فلسطين الذي يتدهور يوما بعد يوم، كما أنّ الوضع صعب في البحر الأحمر، وصعوبة هذا الأمر سيكون لها تأثير بالغ على حركة الملاحة".

وحول الجهود المكثفة التي بذلها الاتحاد الأوروبي على أرض الواقع فيما يتعلق بحرب غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، قالت: "الاتحاد الأوروبي يضع تمويلات عديدة لدعم منظمة الصحة العالمية، ونرغب في مساعدة الإنسانية، وهناك العمليات العسكرية الجارية في منطقة البحر الأحمر، ونرى أن الفلسطينيين يعانون بشكل بالغ ولديهم حق في تقرير مصيرهم ويجب أن يؤسسوا دولتهم".