الجمعة 16 اغسطس 2024

الأحد.. ندوة تحديات المونتاج في الأفلام متعددة الثقافات بجمعية نقاد السينما المصريين

جمعية نقاد السينما المصريين

ثقافة15-8-2024 | 22:22

أبانوب أنور

تُقيم جمعية نقاد السينما المصريين، ندوة سينمائية تحت عنوان "تحديات المونتاج في الأفلام متعددة الثقافات"، وذلك مساء يوم الأحد المقبل 18 أغسطس، وستتحدث المونتيرة هبة عثمان خلال الندوة عن تجربتها مع أعمال سينمائية تنتمي إلى ثقافات مختلفة، من بينها الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، والفيلم السوداني "وداعا جوليا"، والفيلم اليمني "المرهقون".

وتسلط الندوة الضوء على كيفية تمكن المونتير من الحفاظ على شاعرية وخصوصية البعد الثقافي عند العمل على أفلام تنتمي إلى ثقافات متنوعة.

ويدير اللقاء الناقد السينمائي محمد نبيل، حيث سيتناول النقاش أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية في صناعة الأفلام السينمائية في ظل العولمة وتجاوز الحدود الجغرافية، كما ستتاح الفرصة للحضور للمشاركة بآرائهم واستفساراتهم حول الموضوع.

وتهدف الندوة إلى تعزيز الحوار حول دور المونتاج في إبراز الهوية الثقافية للفيلم السينمائي، وتشجيع التواصل بين المهتمين بصناعة السينما والنقاد والفنانين.

وتعتبر المونتيرة هبة عثمان واحدة من الأسماء البارزة في مجال المونتاج السينمائي على مستوى العالم العربي حيث عملت على مونتاج مجموعة من الأفلام والمسلسلات المصرية والعربية.