الجمعة 16 اغسطس 2024

تعرف على خطوات تسجيل قراءة عداد المياه بنفسك.. تفاصيل

قراءه عداد المياه بنفسك

اقتصاد16-8-2024 | 11:04

آية أشرف

 تسجيل قراءة عداد المياه..في إطار جهودها لتحسين خدماتها وتعزيز الشفافية، تقدم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خدمة مميزة تتيح للمواطنين تسجيل قراءة عداد المياه بأنفسهم، وذلك من خلال تطبيق "قراءتي"، عبر هذا التطبيق، يمكن للمشتركين تسجيل قراءة عدادهم من يوم 1 إلى يوم 15 من كل شهر، وإضافة صورة للعداد لضمان دقة البيانات، هذه الخطوة تسهم في تسريع عملية الدفع وتحسين دقتها، مما يتيح تجربة أفضل للمواطنين ويعزز من كفاءة إدارة استهلاك المياه.

وفي السطور التالية، ترصد لكم بوابة دار الهلال، خطوات تسجيل قراءة عداد المياه بنفسك عبر تطبيق "قراءتي" التابع للشركة القابضة لمياه الشرب، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه.

 

خطوات تسجيل قراءة عداد المياه بنفسك

  1. تحميل تطبيق "قراءتي" من خلال متجري "جوجل" أو "أبل" مجانا.
  2. انقر على "إنشاء حساب جديد"، ثم قم بإدخال بيانات العميل المطلوبة، والتي تتضمن: اسم المستخدم، اسم المشترك كما يظهر في الفاتورة، رقم المشترك، بيانات الشركة والفرع التابع له، الرقم القومي للعميل، ورقم الهاتف.
  3. تعيين كلمة مرور مناسبة ومن ثم الضغط على أيقونة "إنشاء حساب".
  4. قم بتسجيل قراءة عداد المياه عن طريق إدخال رقم المشترك المرتبط بالقراءة المطلوبة.
  5. اضغط على "التقاط صورة" ثم قم بتصوير القراءة الموجودة على العداد، ثم اضغط على أيقونة "تسجيل" وأدخل القراءة في الحقل المخصص لها. بعد ذلك، اضغط على أيقونة "تأكيد" لإتمام العملية.

ما هو تطبيق "قراءتي"؟

يعد هذا التطبيق وسيلة فعالة لتوصيل القراءة الحقيقية والفعلية لجميع اشتراكات العملاء في مختلف المحافظات، مما يساهم في تجنب التراكمات التي قد تنجم عن عدم تواجد القارئ أو توقيتات غير مناسبة للزيارة، حيث يتيح التطبيق تسجيل بيانات عدة عدادات لعميل واحد، بالإضافة إلى الاستعلام عن آخر قراءة تم إدخالها، ويمكن تحميل التطبيق من متجري «جوجل» و«آبل».

الاستعلام عن فاتورة المياه باسم المشترك

أما حول خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه، نرصدها لكم كالآتي:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
  2. اختيار قائمة «خدماتنا».
  3. اختيار من قائمة خدماتنا خانة «احسب فاتورتك بنفسك».
  4. ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة التي تشمل: «المحافظة، نوع النشاط سواء منزلي أو خدمي، وقراءة العداد الحالية والسابقة وعدد الوحدات».
  5. وبالأخير تظهر قيمة فاتورة المياه عن الشهر المراد دفعه، وتتضمن الآتي: «كمية المياه المستهلكة، استهلاك الوحدة، تحديد الشريحة، سعر المتر، قيمة استهلاك المياه، الصرف الصحي، خدمات الجهاز التنظيمي، إجمالي الاستهلاك».