الأربعاء 21 اغسطس 2024

ضبط 1856 مخالفة لعدم تركيب ملصق إلكتروني ورفع 60 مركبة متهالكة خلال 24 ساعة

ضبط 1856 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 60 مركبة متهالكة خلال 24 ساعة

الجريمة16-8-2024 | 11:28

هويدا علي

ضبطت الإدارة العامة للمرور 1856 مخالفة، خلال 24 ساعة، بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال حملة مرورية شملت جميع أنحاء الجمهورية.

أهمية الملصق الإلكتروني

يسهم الملصق الإلكتروني في تحسين نظام فحص المركبات أمنيًا، حيث يمكن من خلاله التعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص. يُعد الملصق وسيلة متقدمة لتسجيل المخالفات بشكل إلكتروني وموحد، مما يعزز من مبدأ سيادة القانون ويوفر دقة عالية في تطبيق اللوائح المرورية.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الملصق الإلكتروني في متابعة السيارات التي انتهت فترة السماح بوجودها داخل البلاد عبر المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة.

كما يُعتمد عليه أيضًا في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها من خلال إدراجها إلكترونيًا، ما يتيح سرعة في تحديد مواقعها واستردادها. إدارة الكثافات المرورية يمثل **الملصق الإلكتروني** أيضًا أداة فعالة في إدارة الكثافات المرورية. إذ يمكن من خلاله تحديد أماكن الاختناقات المرورية بشكل فوري وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، مما يسهم في توجيه مستخدمي الطرق إلى المسارات البديلة الأكثر سلاسة.

ويأتي ذلك عبر نظام ربط إلكتروني مع مركز معلومات المرور. رفع المركبات المتهالكة وفي سياق متصل، قامت الأجهزة المعنية برفع 60 مركبة ودراجة نارية متهالكة كانت متروكة في الشوارع، ضمن الجهود الرامية لتحسين المظهر الحضاري للمدن وتقليل العوائق المرورية. تعزيز السلامة لقائدي الدراجات النارية كما تم تحرير 534 مخالفة لقائدي الدراجات النارية الذين لم يلتزموا بارتداء الخوذة الواقية، أثناء القيادة، في خطوة تؤكد حرص الأجهزة الأمنية على حماية الأرواح وتعزيز السلامة العامة على الطرق.