الجمعة 16 اغسطس 2024

اليوم.. معرض تفاعلي يوثق مساجد مصر التاريخية بسينما الهناجر

معرض تفاعلي يوثق مساجد مصر التاريخية

ثقافة16-8-2024 | 14:59

فاطمة الزهراء حمدي

يشهد صندوق التنمية الثقافية، برئاسة وليد قانوش، اليوم الجمعة، ثاني المعارض الفوتوغرافية التفاعلية، والتي يوثق فيها مساجد مصر التاريخية، وذلك بالثامنة مساءٍ، بسينما الهناجر.

يشارك في المعرض مجموعة من الفنانين وهم: حسام المناديلي الذي قدم عدد من المشروعات الفوتوغرافية، مثل "شجع صناعة بلدك" وكذلك مشروع "مصر من فوق"، ومشروع بعنوان "شوارع من مصر"، وفادي قدسي الحاصل على جائزة "تراثي" للتنسيق الحضاري، وجائزة عبدالفتاح رياض، بالإضافة إلى مشاركة الفنانين محمد سعيد وهشام توحيد.

والجدير بالذكر قدمت سينما الهناجر العديد من الفعاليات، ومنها عرض فيلم "الرحلة 404" ضمن نشاط نادي السينما الأفريقية، الذى يقيمه الصندوق بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجارى.

تأسس صندوق التنمية الثقافية عام 1989، فالهدف منه مد جسور التحاور بين المثقفين والفنانين والجمهور العريض، والعمل على الكشف المواهب الصاعدة فى مختلف المحافظات وتقديم الدعم لها، ودعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، كما استطاع أن يسير بخطى مدروسة وسريعة لتحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق جهد منظومة متكاملة.