الجمعة 16 اغسطس 2024

الشباب والرياضة: تدشين المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحيرة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال16-8-2024 | 16:49

لطفي السقعان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، تدشين المشروع القومي للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا، ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، والمساهمة في تحقيق أهداف المجتمع المصري، وتلبية طموحاته.

ويأتي ذلك المشروع ضمن سلسلة من المشروعات القومية لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، في مختلف الألعاب الرياضية على مستوى الجمهورية، لرفعة الرياضة المصرية.

يهدف المشروع إلي عداد جيل من الرياضيين في مراحل عمرية مبكرة يمتلكون المهارات الأساسية لأغلب الأنشطة الرياضية وتحقيق التميز في الجوانب المهارية والبدنية والنفسية تدعيما للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية.

يذكر أن المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحيرة يستهدف أكثر من 1200 من النشء من المرحلة السنية 7 سنوات إلى 8 سنوات مع إشراف طبي متخصص وعدد 21 مدرب تعلم حركي. منافسات ألعاب الشباب في شأن آخر، أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، فعاليات منافسات ألعاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية بمعهد النور بأشمون, وذلك ضمن حزمة البرامج الصيفية لمبادرة "صيف شبابنا".

تضمنت الفعاليات عددا من الأنشطة الرياضية بهدف تنمية اللياقة البدنية للتلاميذ (جري 400م - حواجز - سحب ثقل - دفع إطارات - دوائر أرقام - جري زجزاجي), بمشاركة 200 تلميذ. يهدف المشروع إلى غرس الروح الوطنية وتنمية الولاء والانتماء، نبذ العنف والتعصب، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة.

وفي إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التي تقوم بها، أنشطة شاملة تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع ودمج تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.