الجمعة 16 اغسطس 2024

موعد أقصاه غدا.. «الشباب والرياضة» تطلب كشف حساب باريس 2024 من اللجنة الأولمبية (مستند رسمي)

بعثة مصر الأولمبية في باريس 2024

ملاعب الهلال16-8-2024 | 17:42

أنس مصباح

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابا إلى اللجنة الأولمبية برئاسة ياسر إدريس، تطالب مدها بالمعلومات المتعلقة ببعثة مصر في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

خطاب وزارة الشباب والرياضة إلى اللجنة الأولمبية

ووفقا لنص الخطاب طلبت الوزارة معرفة خطة إعداد المنتخبات، في الفترة من عامي 2022-2024، وما تم التخطيط له، وما تم تنفيذه من معسكرات محلية ودولية ومشاركات خارجية وكذا نتائج هذه الفرق، والحصول على الرد وذلك بحد أقصى غد السبت.

وكذلك الدعم المالي كما طلبت الوزارة معرفة الدعم المالي الموجه من الوزارة لكل اتحاد لإعداد اللاعبين وكذلك المبالغ التي دفعتها الشركات الراعية وبنود صرف هذه الأموال. وطلبت الوزارة الحصول على بيان بجميع الموارد المالية للاتحادات وأعداد اللاعبين المسجلين خلال الدورة الحالية، بجانب الحساب الختامي للاتحادات في آخر 3 سنوات.

وتضمن الخطاب معرفة معايير اختيار اللاعبين للمشاركة في الأولمبياد، وبرنامج التأهيل الخاص بهم بداية من يناير 2024 وحتى موعد السفر، بجانب تحديد البعثة التي سافرت من كل اتحاد ومبررات سفر كل لاعب وجهاز فني، ورؤية ومبررات سفر كل لاعب، والرؤية المستقبلية للمرحلة المقبلة.

خطاب وزارة الشباب والرياضة إلى اللجنة الأولمبية

وطلبت الوزارة أيضا معرفة المبالغ التي صرفتها اللجنة الأولمبية على البعثة من إقامة وإعاشة وتذاكر سفر، وجميع المصروفات خلال الاولمبياد.

نتائج مخيبة للآمال

وسادت حالة من الغضب الشديد بسبب النتائج المخيبة للبعثة المصرية في باريس، حيث لم تتحقق البعثة سوى 3 ميداليات: ذهبية أحرزها البطل أحمد الجندي، في لعبة الخماسي الحديث، وفضية من نصيب البطلة سارة سمير في منافسات رفع الأثقال، وبرونزية أحرزها البطل محمد السيد في منافسات السلاح.