الإثنين 19 اغسطس 2024

وزير الشباب والرياضة يشهد مؤتمر تدشين البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية

تدشين البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية

ملاعب الهلال16-8-2024 | 19:30

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، فعاليات مؤتمر تدشين البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية، الذي أقيم بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الرياضة والتعليم.

يأتي هذا البرنامج كخطوة رائدة تهدف إلى تعزيز دور المهن الرياضية في تحقيق التنمية المستدامة وضمان استمرارها بما يواكب التطورات العالمية.

شارك في المؤتمر دينيس داربي، رئيس الجامعة الفرنسية بالقاهرة، والدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، والدكتور فهد بن نايف الفقير، رئيس نادي الرياض لذوي الإعاقة، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور أحمد ضيف صقر، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية ومحافظ الغربية الأسبق، مما أضفى على الحدث طابعًا دوليًا يعكس التعاون والتكامل بين مصر ومختلف الجهات الإقليمية والدولية في دعم وتطوير قطاع الرياضة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور مؤتمر تدشين البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية، مؤكداً على أهمية هذا البرنامج كخطوة رائدة نحو تطوير القطاع الرياضي في مصر.

وأوضح أن البرنامج يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة بما يواكب التطورات العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة للبرامج والمبادرات الهادفة مثل برنامج استدامة المهن الرياضية، يعكس التزام الدولة المصرية بتطوير الرياضة كركيزة أساسية في بناء المجتمع الحديث.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين مختلف الجهات المعنية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مؤكداً أن هذا التعاون يساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المنشودة، كما تقدم الدكتور أشرف صبحي بالشكر إلى الدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، على دورهما البارز في دعم البرنامج.

واختتم الدكتور أشرف صبحي تصريحه بالتأكيد على التزام وزارة الشباب والرياضة بمواصلة دعم مثل هذه المبادرات الهامة التي تساهم في تطوير القطاع الرياضي المصري، وتعزيز مكانته على المستوى الدولي، متمنياً دوام النجاح والتقدم للجميع.

فيما أعرب الدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، عن سعادته بتنفيذ البرنامج الأول لاستدامة المهن الرياضية، الذي أقيم اليوم بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعدد من الشخصيات البارزة في مجالات الرياضة والتعليم. مؤكدًا على أن هذا البرنامج يمثل خطوة هامة نحو تطوير قطاع المهن الرياضية في مصر، بما يواكب المستجدات والتحديات العالمية. وأشار الدكتور ندا في كلمته إلى أن تعزيز استدامة المهن الرياضية هو ضرورة ملحة لضمان استمرارية النمو والتطور في هذا القطاع الحيوي، مؤكدًا أن النقابة ستواصل دعمها لكافة المبادرات والبرامج التي تسهم في تحقيق هذا الهدف.

وأضاف أن التعاون المثمر بين مختلف الجهات المشاركة، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، يعكس التزام مصر بتطوير الرياضة كأداة للتنمية المستدامة. 

واختتم نقيب المهن الرياضية بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في دعم هذا البرنامج وغيره من المبادرات الهادفة إلى تعزيز مكانة الرياضة المصرية على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدا على أن نقابة المهن الرياضية ستظل ملتزمة بالعمل على تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الرياضي، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية وتعزيز التعاون مع مختلف الشركاء.