الجمعة 23 اغسطس 2024

كاف يعلن الجوائز المالية لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد

الكاف يعلن الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد

ملاعب الهلال16-8-2024 | 20:48

أنس مصباح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد، في ظل اتجاه الاتحاد لزيادة الحوافز أمام الأندية، وتعظيم تنافسية البطولات، التي اكتسبت أهمية كبرى في السنوات الماضية.

ويحصل الفريق الذي سيتوج بالبطولة على 4 ملايين دولار، في حين يتم منح الوصيف مليوني دولار، أما الفريق الذي يصل نصف النهائي فيحصل على 1.200 مليون دولار، و900 ألف دولار للفريق الذي يصل ربع النهائي.

أما صاحب المركز الثالث والمركز الرابع في دور المجموعات فيحصل على 700 ألف دولار، في حين يحصل الذي يشارك في الدور التمهيدي على 50 ألف دولار.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الأميرة السمراء، وهي البطولة الأهم على مستوى أندية القارة، حيث يشارك الفائز بها في بطولة كأس العالم للأندية. 

ويمثل مصر في هذه البطولة الموسم المقبل، الأهلي وبيراميدز، حيث جنبت القرعة الأهلي المشاركة في الدور التمهيدي، أما بيراميدز فيلعب أمام بطل زنجبار، وتم الاتفاق بين الطرفين على إقامة المباراتين ذهابا وإيابا في القاهرة. مباريات الدور التمهيدي تقام في الفترة من 16 أغسطس وحتى 25 من الشهر نفسه، لتحديد الفرق المتأهلة لدور المجموعات، وهي المرحلة التي تقام على 6 جولات، ويتأهل منها الأول والثاني بكل مجموعة، للمراحل الإقصائية.