الجمعة 16 اغسطس 2024

تأجيل انتخابات نقيب التشكيليين إلى 30 أغسطس لعدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية

نقابة التشكيليين

ثقافة16-8-2024 | 21:14

همت مصطفى

أعلنت نقابة الفنانين التشكيلين، تأجيل الانتخابات على منصب النقيب ومجلس الإدارة الإدارة إلى يوم الجمعة  30 أغسطس، أي بعد أسبوعين بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للحضور، الذي جاء بأقل من نسبة 50% من حضور الأعضاء المسددين للاشتراك للعام الحالي.

وذكرت النقابة في بيان اليوم الجمعة،  أن العملية الانتخابية ستبدأ 30 أغسطس من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء، بنسبة 25 % من حضور أعضاء النقابة، وإن لم يكتمل النصاب يتم مد الوقت ساعتين من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء بواقع حضور 10% من الأعضاء طبقا للتعديل الجديد للقانون وبعدها يتم الفرز على مقعد النقيب ومجلس الإدارة ؛ لاختيار أعلى نسبة تصويت.
وأوضحت أنه 193 عضوًا حضروا اليوم للتصويت بفرع القاهرة، و13 عضوا بفرع الإسكندرية، وبفرع المنصورة عضوين اثنين فقط؛ بإجمالي حضور 208 أصوات فقط من أصل عدد الأصوات البالع 3611 صوتا على مستوى فروع النقابة الثلاثة.

 

من الجدير بالذكر أنه يتنافس خمسة مرشحين على منصب النقيب، هم: ميرفت مرسي، وطارق الكومي، ومختار النادي، وحمدي أبو المعاطي (النقيب السابق)، وميرفت السويفي، إلى جانب مجلس الإدارة في شعب التصوير والجرافيك والنحت والخزف والديكور؛ بحيث يتم اختيار ثلاثة أعضاء في كل شعبة.