السبت 17 اغسطس 2024

موقف سام مرسي.. التشكيل المتوقع لفريق إبسويتش سيتي أمام ليفربول

سام مرسي

ملاعب الهلال17-8-2024 | 08:23

أنس مصباح

يواجه ليفربول الإنجليزي الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، فريق إبسويتش سيتي الذي يضم اللاعب المصري سام مرسي، مساء اليوم السبت ضمن لقاءات الجولة الأولى لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة بمثابة ديربي مصري بين صلاح ومرسي في المباراة، التي حظيت باهتمام إعلامي كبير.

ومن المتوقع أن يلعب إبسويتش بتشكيل مكون من: أريجانيت موريك - أكسيل توانزيبي - كاميرون بورجس - جريفز - جونسون - تايلور - سام مرسي - ديفيز - أوماري هاتشينسون - ليام ديلاب - تشابلن.

ويعد الدوري الإنجليزي هو الأقوى إثارة وشعبية على مستوى العالم، حيث ينطلق اليوم الجمعة، بعد أن حافظ على شعبيته في السنوات الماضية.

مباريات الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي

وجاءت مباريات الجولة الأولى من ماراثون البريميرلييج كما يلي:

- السبت: إبسويتش تاون وليفربول، أرسنال أمام وولفرهامبتون، إيفرتون أمام برايتون، نيوكاسل يونايتد أمام ساوثهامتون، نوتينجهام فورست أمام بورنموث، وست هام يونايتد أمام أستون فيلا.

- يوم الأحد: برينتفورد أمام كريستال بالاس، تشيلسي أمام مانشستر سيتي.

- يوم الاثنين: ليستر سيتي أمام توتنهام هوتسبيرز.

وتاريخيًا، يحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 20 دوري، في حين يحل ليفربول ثانيًا بـ19 لقب وبعده أرسنال الذي توج باللقب من قبل 13 مرة، ثم مانشستر سيتي الرابع برصيد 10 ألقاب، 4 منهم في آخر 4 دوريات، وهو رقم قياسي في عدد مرات الحفاظ على اللقب.

أما ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح فيسعى للعودة بقوة في الموسم الحالي، بقيادة أرني سلوت المدير الفني الهولندي، الذي تولى المهمة خلفًا للألماني يورجن كلوب، والذي رحل بنهاية الموسم الماضي.

ويمتلك ليفربول قدرات جيدة من شأنها أن تساعده في تحقيق ما يريد في الموسم الجديد.

أرسنال هو الآخر دخل منافسًا على اللقب في السنوات الماضية، بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا الذي أعاد للفريق هيبته في آخر السنوات، ونجح في تحقيق توليفة مميزة من العناصر الشابة، التي أنهت الدوري في المركز الثاني بالسنة الماضية، وكانت قادرة على تحقيق اللقب، لولا إهدار النقاط في المطاف الأخير من الماراثون، كما هي عادته في السنوات الأخيرة بالمسابقة.

الصاعدون والهابطون في الدوري الإنجليزي

وصعد للدوري في الموسم الجديد 3 فرق هم: ليستر سيتي وإبسويتش تاون بقيادة المصري سام مرسي وساوثهامبتون، في حين هبط من الدوري الإنجليزي الماضي الثلاثي: شيفيلد يونايتد، بيرنلي ولوتون تاون، حيث يشاركون في دوري التشامبيونشيب في الموسم الكروي 2024-2025.