الأحد 18 اغسطس 2024

وزير الإسكان: الحكومة سعت لأن تستقطب مدينة العلمين استثمارات كبيرة

وزير الإسكان

أخبار17-8-2024 | 12:43

دار الهلال

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، إن الساحل هي منطقة موسمية خلال فصل الصيف، إلا أننا نستهدف تنمية الساحل الشمالي الغربي ليكون كامل الإشغال على مدار العام كله، موضحًا أن الحكومة سعت لتكون مدينة العلمين إحدى أهم المدن لاستقطاب استثمارات كبيرة، إضافة إلى توفير فرص تجعل مدينة العلمين والساحل الشمالي الغربي يحقق نسبة إشغال كبيرة من المستهدفين والرواد لهذه المنطقة.

وأوضح وزير الإسكان، خلال احتفالية تسليم عدد من الوحدات بمدينة العلمين الجديدة، أن تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي نطاقه وظهيره يمتد حتى منخفض القطارة ومنطقة الواحات ويمثل حوالي 22% من مساحة جمهورية مصر العربية، وتستهدف الحكومة استيعاب حوالي 7 ملايين نسمة تقريبًا وتوفير 2 مليون فرصة عمل، مضيفًا أن هناك تنوعا كبيرًا لنمط السياحة سواء السياحة الشاطئية أو الريفية والسفاري.

وأضاف الشربيني: "نعمل على زيادة مستهدف تقدر بحوالي 7% في الناتج المحلي الإجمالي عند اكتمال تطوير هذه المنطقة، بالإضافة إلى بعد كبير جدا وهام وهو البعد الأمني، لأن منطقة الساحل الشمالي الغربي هي البوابة الغربية لمصر".

وتابع الوزير: "في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية داخل جمهورية مصر العربية نجد أن منطقة الساحل الشمالي الغربي بالإضافة إلى منطقة منخفض القطارة تمثل حوالي 22% من المساحة الإجمالية لمصر، وهي إحدى المناطق الهامة التي يتم استهداف تحقيق التنمية فيها".

وأشار إلى أن التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي وبالتحديد في منطقة العلمين بدأت عام 2014 بأعمال تطهير هذه المنطقة من الألغام نتيجة الحرب العالمية الثانية، وتم الانتهاء منها في منتصف عام 2016 وبدأ معها تنفيذ المرحلة الأولى من العلمين الجديدة حتى عام 2024.