الأربعاء 21 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: مدينة العلمين ستصبح مقصدًا سياحيًا عالميًا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو17-8-2024 | 12:53

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة استطاعت خلال الـ6 سنوات من العمل في مدينة العلمين تغيير وجه التنمية وما كانت عليه هذه المنطقة من قبل، لنثبت أن الإنسان المصري قادر على كل شيء، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين ليست مدينة صيفية ولكنها مدينة ستعمل على مدار العام وستكون مدينة متكاملة وبها كافة الخدمات الصناعية والسياحية والتنموية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت: "لا نرغب في تخصيص أراضي الساحل لتكون منتجعات وقرى سياحية لفئات معينة ولكن نتحدث عن مدينة كاملة بها كل شيء وكافة الخدمات بدءًا من المنطقة الصناعية والخدمات الإدارية والصحية والسكنية بما يجعل هذه المدينة تعمل على مدار الـ 12 شهر في العام".

وأكمل أنه يتم ربط هذه المدينة بشبكة النقل الإقليمي والوطني من خلال محطة القطار الكهربائي السريع، بجانب مطار يخدم هذه المدينة، بحيث تصبح هذه المدينة مقصد عالمي للسياحة، مؤكدًا: "الفعاليات التي تتم في العلمين كشفت أن تعدد الجنسيات التي أصبحت موجودة في الساحل الشمالي الغربي وخاصة مدينة العلمين أصبحت حاجه تفرح".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد سلم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحي اللاتيني" في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أشاد في جولته الأخيرة بالعلمين الجديدة، بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، ووجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام المستمر بأعمال التشجير.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.