الثلاثاء 20 اغسطس 2024

«القومي للحوكمة» يشارك في مؤتمر الرابطة الدولية لطلاب طب الأسنان

جانب من الفعالية

أخبار17-8-2024 | 13:36

دار الهلال

شارك المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في فعاليات مؤتمر "كيف تطلق العنان لإمكاناتك"، الذي نظمته الرابطة الدولية لطلاب طب الأسنان بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وجاءت مشاركة المعهد بالمؤتمر كشريك علمي من خلال تقديم الندوات والتدريبات بالمؤتمر، وشارك في المؤتمر 150 مشاركا من مصر وعدة دول أفريقية منها جنوب أفريقيا والسودان.

وخلال الفعاليات، قدم الدكتور حسين أباظة، الخبير الدولي في التنمية المستدامة، ندوة حول أهداف التنمية المستدامة ومساهمة المتخصصين في الرعاية الصحية، حيث أشار إلى أهداف التنمية المستدامة الـ17 والمخاطر التي نواجهها بسبب التلوث وتغير المناخ.

كما استعرضت ليلاس الصباغ، باحث أول بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، دور المعهد، والبرامج التي يقدمها، لافتة إلى المركز الأفريقي للتنمية ومبادرة كن سفيرا.

كما أشارت إلى المبادرات التي يقوم بها المعهد لتمكين المرأة الإفريقية، منها برنامج القيادات النسائية الأفريقية الذي تم تقديمه في 5 نسخ منذ 2020، والبرنامج التدريبي الذي يقدمه المعهد بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية تحت عنوان "هي لمستقبل رقمي"، وكذلك البرامج التي تقدم لطلاب الجامعات والخريجين الأفارقة بمصر.

وشهدت فعاليات المؤتمر، تقديم ورشتي عمل، استعرضت في الورشة الأولى الدكتورة ياسمين الشرقاوي، استشاري التحول الرقمي، مبادئ التفكير النقدي وحل المشكلات، ودور الفريق في حل المشكلات، وما هو التفكير النقدي وخطواته.

كما قدمت د. رميلة شاهر، استشاري تطوير الأعمال في الورشة الثانية، مهارات العروض التقديمية، والقيادة، وكيفية القيام بالعروض التقديمية والهدف من تلك العروض، وأنواع القادة، والفرق بين القائد والمدير.