الأحد 20 اكتوبر 2024

حزب الله اللبناني يعلن قصف مستوطنة "إيليت هشاحر" شمالي إسرائيل للمرة الأولى

حزب الله يقصف موقعا إسرائيليا جنوب لبنان

توك شو17-8-2024 | 13:38

محمد أبو المجد

أعلن حزب الله اللبناني، أنه قصف مستوطنة في شمال إسرائيل مستخدمًا صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم السبت.

وقال الحزب، في بيان له: "أدخلت المقاومة الإسلامية اليوم ‌‏السبت على جدول نيرانها مستعمرة إيليت هشاحر وقصفتها لأول مرة بصليات من ‌‏صواريخ الكاتيوشا".

ويأتي القصف: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الكفور، ‌‏وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية".

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.