السبت 17 اغسطس 2024

فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير المهني فى إدارة المستشفيات بجامعة القناة

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات17-8-2024 | 15:06

دار الهلال

أعلن قسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة قناة السويس، عن فتح باب القبول للتسجيل ببرنامج الماجستير المهني في إدارة المستشفيات.

وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، في بيان صحفي اليوم السبت، إن البرنامج يعد أول ماجستير مهني في إدارة المستشفيات تقدمه كلية تمريض على مستوى الجامعات المصرية، مضيفا أن برنامج الدراسة يشمل ثلاثة فصول دراسية، مدة كل فصل 15 أسبوعا بواقع 15 ساعة معتمدة لكل فصل بالإضافة إلى مشروع بحثي 16 ساعة معتمدة .

وأضاف مندور أن برنامج إدارة المستشفيات يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة في إدارة المستشفيات، كما يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات الإدارية والقيادية في ضوء احتياجات سوق العمل المتلاحقة وتنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة لعلم الاقتصاد والاقتصاد الصحي بالمنشآت الصحية .

وأوضح أن الفئة المستهدفة من البرنامج هي خريجو كليات المهن الصحية "كلية التمريض - كلية الطب البشري - كلية الصيدلة - كلية طب جراحة الفم والأسنان - كلية العلاج الطبيعي"، ويستهدف أيضا مديري المستشفيات والمراكز الصحية والعاملين بها، بجانب المهتمين بتحسين الخدمات الصحية، والعاملين في مجال تسويق الخدمات الصحية .

وفي سياق متصل، نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة دورة متقدمة في الأنفوجرافيك شارك فيها 46 متدربا حيث استعرضت الدورة مجموعة من المحاور الأساسية التي تسهم في تعزيز فهم المشاركين لمجال الأنفوجرافيك.

كما شملت الدورة أيضا مجالات استخدام الانفوجرافيك في الوظائف والمجالات المختلفة، وتعرف المشاركون على كيفية تطبيق الإنفوجرافيك في بيئات متنوعة، وتصميم الانفوجرافيك باستخدام البرامج والمنصات الإلكترونية الحديثة والتحول الرقمي ، حيث تم استعراض دور الإنفوجرافيك في تحسين عرض البيانات داخل المؤسسات الحكومية وكيفية استخدامه لتحقيق تواصل فعال مع الجمهور المستهدف، ومهارات التواصل المستمر.

كما نظمت جامعة قناة السويس ورشة عمل تحت عنوان :"استراتيجيات التعلم الحديثة لموجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية"، أكد خلالها رئيس الجامعة أهمية هذه الورشة في تطوير مهارات المعلمين وتعزيز قدراتهم في مواجهة التحديات التعليمية الحديثة، مشددا على ضرورة تبني استراتيجيات تدريس مبتكرة تسهم في تحسين مستوى التعليم وتلبية احتياجات الطلاب.

ويشار إلى أن ورشة العمل عقدت في مدرسة 25 يناير الثانوية بنات، وتناولت المحاضرات التي قدمها الدكتور عماد أحمد محمد استراتيجيات تدريس اللغة الإنجليزية بجانب استعراض عدة أساليب تعليمية منها الطريقة المباشرة في التدريس التواصلي والاستجابة الفيزيائية الكاملة بالإضافة إلى مفهوم الفصل المعكوس.