الأربعاء 21 اغسطس 2024

مطورون عقاريون: حريصون على تقديم كافة الخدمات للجاليات العربية في مصر

جانب من المعرض

أخبار17-8-2024 | 15:28

أ ش أ

أكد مطورون عقاريون أن هناك حرصا كبيرا على تقديم الخدمات للجاليات العربية في مصر وعلى رأسها الجالية السودانية، خاصة في ظل الظروف التي يعانون منها جراء الحرب في بلادهم والتي أجبرتهم على ترك منازلهم، والقدوم الى مصر بحثا عن الحياة والاستقرار.

وأشار المطورون العقاريون في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، على هامش فعاليات المعرض العقاري المصري السوداني، إلى أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الخاص، بما ينعكس إيجابا على تقديم خدمات مميزة من جانب ذلك القطاع إلى الإخوة السودانيين في مصر، وهو ما انعكس جليا في تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المعرض الذي يقدم حوافز وتسهيلات كبيرة للسودانيين من أجل تملك وشراء العقارات.

وأكدوا أن المعرض العقاري المصري السوداني يمثل فرصة لتدعيم علاقات الأخوة والتعاون بين شعبي وادي النيل، كما أنه يمثل جسرا لتوطيد أواصر وأطر التعاون بين مصر والسودان.

‏فمن جهته، قال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة إن إقامة المعرض العقاري المصري السوداني يسمح بعرض مختلف المنتجات العقارية، حيث تم تجميع كافة الشركات في مكان واحد بجانب تقديم عروض مناسبة ورؤية كل المنافسين مما يخدم العميل ولاسيما الإخوة السودانيين الباحثين عن عقارات في مصر.

ولفت إلى أهمية المعرض للعملاء وللمطورين، مشددا على أن الدولة المصرية تقوم بدور كبير جدا خاصة في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها عدد من الدول العربية، إذ أنها لم تتخل عن الأشقاء العرب سواء السوريين أو العراقيين أو الليبيين أو اليمنيين ، والسودانيين مؤخرا الذي جاءوا إليها بحثا عن الاستقرار، وذلك فضلا عن الأزمة الكبيرة في غزة والذي تضطلع مصر بمسئوليتها تجاه تلك القضية.

وتابع:إن مصر قلب الأمة العربية والشقيقة الكبرى تحاول بقدر الإمكان تلبية كل احتياجات الأشقاء العرب الذين لجأوا اليها ، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يدخر جهدا في مساعدتهم، حيث تعمل الدولة بقطاعيها العام والخاص على تقديم كافة التسهيلات لهم.

ونوه بأن القطاع الخاص حرص على تقديم تسهيلات في القطاع العقاري تتمثل في تقليل سعر الفائدة والمقدم والدفع على عدة سنوات، ما يعود بالنفع على المستهلكين الراغبين في شراء العقارات.

وشدد على أهمية المعرض للمطورين العقاريين وللمواطنين الراغبين في شراء عقارات او استثمار أموالهم في هذا المجال، لافتا إلى ان تلك المعارض هي جسر للتواصل ووسيلة للتعاون وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد الدكتور عمر علي عطا المنان، شريك بالمعرض العقاري السوداني المصري، أن المعرض يهدف إلى جمع أكبر قدر من المطورين العقاريين المصريين الجادين وأصحاب السمعة الطيبة لعرض مشروعاتهم على الإخوة السودانيين المهتمين بالاستثمار العقاري في مصر، موضحا أن المعرض يستهدف السودانيين إلا أنه مفتوح لكافة الجنسيات.

وأضاف أن الشركات العقارية المصرية قدمت عروضا طيبة للغاية للسودانيين من حيث الأسعار والأقساط وطرق السداد على فترات طويلة، معرباً عن تفاؤله بالإقبال الكبير على المعرض الذي عمل على مساعدة السودانيين لاسيما الذين قدموا مؤخرًا إلى مصر وفي حاجة إلى المشورة لاختيار مكان للإقامة.

وتابع المطور العقاري السوداني أن المعرض مثل الفرصة الحقيقية أمام من لا يعرف منهم الكثير عن مصر ومختلف المناطق خاصة في القاهرة، علاوة على فوائد الاستثمار العقاري في مصر.

من جهته، قال عمر بن سعد آل الشيخ (مستثمر سعودي بالقاهرة) ، إن المعرض العقاري المصري السوداني يمثل فرصة مثالية وذهبية للأخوة السودانيين وغيرهم من الراغبين في تملك عقارات في مصر .

وأوضح أن الشركات المصرية قدمت منظومة جيدة فيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية ذات الجودة العالية والتصميم العصري ، فضلا عن تقديم أسعار غير مسبوقة للعملاء، مضيفا أن هذا المعرض يعد خطوة ومبادرة مجتمعية وخدمة للأشخاص السودانيين المقيمين في مصر والزائرين لتملك عقار.

‏وأضاف أن المعرض المصري السوداني قدم حوافز رائعة جدا تتمثل في تسهيلات السداد وتملك وتسهيل إدارة العقار والاستثمار ، ما يعد محفظة للمستثمرين ذات عوائد عالية.

وأعرب المستثمر السعودي عن تقديره في أن تصبح مصر من الدول الأولى في الاستثمار العقاري وان تحقق عوائد تفوق البلدان المجاورة بالنظر إلى الأمن والاستقرار الذي تنعم به.