الجمعة 6 سبتمبر 2024

بريطاني يحطم الرقم القياسي بالتزلج من على جرف بارتفاع 18753 قدمًا

جوشوا بريجمن

الهلال لايت 17-8-2024 | 16:09

إيمان علي

حقق مغامر بريطاني رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن تزلج من فوق جرف يبلغ ارتفاعه 18753 قدما وقفز بالمظلة إلى الأرض بسلام.

وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نفذ جوشوا بريجمن (34 عامًا) أعلى قفزة تزلج على ارتفاع في العالم بالتزلج من على جرف بارتفاع 5716 مترا (18753 قدما) والقفز بالمظلة على الأرض، وتجاوز بفارق كبير الرقم القياسي السابق البالغ 4359 مترا (14301 قدم) الذي سجله الفرنسي ماتياس جيرو في عام 2019.

وأشار الكتاب المرجعي البريطاني إلى أن القفز بالمظلات يجمع بين رياضتي التزلج والقفز بالمظلات، كما يوحي الاسم.

وقد أمضى جوش، وهو مغامر يعيش في شاحنته طوال الوقت، أكثر من أسبوعين في الاستعداد للمحاولة مع فريقه، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والتزلج إلى نقطة القفز، والتخييم على ارتفاعات عالية للغاية، وتنظيف المسار من الحطام.

وخاض اللاعب هذا التحدي لجمع الأموال للأعمال الخيرية وزيادة الوعي بمشكلة الاتجار بالبشر في نيبال، حيث يتم الاتجار بالآلاف من الأطفال كل عام.

كادت محاولة تسجيل الرقم القياسي أن تفشل عندما واجه الفريق منحدرًا صخريًا في موقع قفزتهم الأولى. وعلى الرغم من الشكوك الأولية، فقد وجدوا بسرعة منحدرًا مثاليًا، وأزالوا المدرج من خلال تحريك الصخور، وأضافوا الثلج للمضي قدمًا.

وقال جوش :" استغرق الأمر معظم اليوم التالي حتى لم يبق لدينا أي شيء في الخزان، لقد عملنا جميعًا بجد، وكان نقص الأكسجين، والصداع المستمر، والنوم على ارتفاع حوالي 6000 متر سببًا في تدهور الجسم. حتى أن أحد الرجال قال إن هذا كان أصعب مما كان عليه عندما تسلق جبل إيفرست".

وبعد أن أصابهم الإرهاق، ناموا ليلة أخرى على ارتفاع شاهق قبل محاولة تحطيم الرقم القياسي في اليوم التالي.

وقال  جوش لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: "كان حلمي أن أقوم بعدة منعطفات رائعة وأن أتزلج ببراعة من فوق الجرف، ولكن في الواقع لم يكن أمامنا سوى مدرج متواضع مليء بالصخور على ارتفاع مخرج يبلغ نحو 6000 متر. لقد تنفست بعمق قبل القفزة بسبب الإرهاق ونقص الأكسجين، ولكن هذا أضاف المزيد من البهجة، خاصة مع وجود جبل إيفرست في الخلفية".